ستة قتلى من رافضي الانقلاب في عيد مصر

قتل ستة أشخاص بينهم امرأة لدى إطلاق الأمن المصري الرصاص على مظاهرات رافضة للانقلاب خرجت بعد صلاة عيد الفطر بعدة مناطق بمحافظة الجيزة، وقد ندد المتظاهرون بحكم العسكر وبممارسات وزارة الداخلية بحق المدنيين كما أكدوا تمسكهم بعودة الشرعية ممثلة بالرئيس المعزول محمد مرسي
متظاهرون يحملون أحد الضحايا في مظاهرات العيد (الجزيرة)

قتل ستة بينهم امرأة لدى إطلاق الأمن المصري الرصاص على مظاهرات رافضة للانقلاب خرجت بعد صلاة عيد الفطر بمحافظة الجيزة، وقد منع الأمن إقامة صلاة العيد في عدة مناطق.

وقد خرجت مظاهرات رافضة للانقلاب بعدة مناطق في الجيزة (غرب القاهرة) ندد المشاركون فيها بـ"حكم العسكر" وممارسات وزارة الداخلية بحق المدنيين.

وأكد المتظاهرون تمسكهم بعودة الشرعية ممثلة بالرئيس المعزول محمد مرسي.

وأفادت وكالة الأناضول أن مناطق الهرم وناهيا والعمرانية جنوبي الجيزة، شهدت مسيرات عقب صلاة العيد، واجهتها قوات الأمن بالرصاص الحي والخرطوش -وفقا لشهود عيان- وانتهت بسقوط قتلى وجرحى.

وفي الإسكندرية (شمالي مصر) استخدمت قوات الأمن قنابل الغاز المدمع والخرطوش لمنع إقامة صلاة العيد وفض مسيرات لرافضي الانقلاب العسكري بمناطق الهانوفيل والرمل والمراغي.

كما حاول الأمن منع الصلاة في العديد من المناطق الأخرى عبر حرق أجهزة الصوت المستخدمة في الصلاة.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

رسالة مرسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي

هنأ الرئيس المصري المعزول محمد مرسي الشعب المصري بحلول عيد الفطر المبارك في رسالة أرسلها من محبسه، وقال إن كل يوم يمر عليه في الزنزانة يزيد إيمانه بعدالة قضية الثورة.

Published On 16/7/2015
منع الشيخ محمد جبريل من العمل بمساجد مصر

هاجم وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة الشيخ محمد جبريل وقرر وقفه عن العمل بكافة مساجد البلاد، على خلفية دعاء تلاه أثناء إحياء ليلة القدر في مسجد عمرو بن العاص.

Published On 14/7/2015
الأوقاف المصرية تمنع المعصراوي من ممارسة العمل الدعوي

منعت الحكومة المصرية شيخ عموم المقارئ أحمد عيسى المعصراوي من أي عمل دعوي بالمساجد. في غضون ذلك، منعت السلطات الشيخ محمد جبريل من مغادرة مصر عقب قرار بمنعه من الإمامة.

Published On 15/7/2015
القضاء العسكري سيمنح بموجب القانون سلطات محاكمة المدنيين

أحالت النيابة العامة في مصر 198 شخصا قالت إنهم ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين إلى القضاء العسكري يوم الأربعاء بتهمة ارتكاب “عدد من الجرائم الإرهابية” في محافظتي الجيزة والغربية.

Published On 15/7/2015
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة