قتيل وجريحان في هجوم لتنظيم الدولة بسيناء

أفراد من الجيش المصري في منطقة الشيخ زويد (غيتي/أسوشيتد برس)
أفراد من الجيش المصري في منطقة الشيخ زويد (غيتي/أسوشيتد برس)

قتل عريف في الجيش المصري وأصيب جنديان في هجوم تبناه تنظيم ولاية سيناء على دبابة للجيش المصري جنوب الشيخ زويد في شمال سيناء.

وقال تنظيم ولاية سيناء الموالي لتنظيم الدولة الإسلامية إنه استهدف الدبابة بصاروخ موجه من نوع "كورنت"، كما استهدف تفجير آخر جرافة وشاحنة عسكرية تحمل دبابة.

من جانب آخر، أفادت مصادر للجزيرة بأن طائرات حربية شنت فجر اليوم غارات على أهداف مجهولة قرب منطقة القسيمة وسط سيناء, وأطلقت ثلاثة صواريخ أحدثت انفجارات قوية.

وأوضحت المصادر أن اشتباكات عنيفة تدور بين قوات الجيش ومسلحين قرب الكمين الجديد الذي نصب جنوب رفح.

وتشهد سيناء هجمات متقطعة تبنى معظمها مسلحون من تنظيم ولاية سيناء (بيت المقدس سابقا).

وقبل أسبوعين، شهدت المنطقة هجمات كبيرة استهدفت قوات الجيش المصري، وأدت إلى سقوط عشرات القتلى والمصابين من القوات المصرية والمسلحين.

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية" و"التكفيرية" و"الإجرامية".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قتل خمسة -بينهم أربعة أطفال- في الشيخ زويد شمالي سيناء بعد سقوط قذيفة صاروخية على منزلهم. وقالت مصادر خاصة للجزيرة إن جميع القتلى من أسرة واحدة لمواطن يدعى أبو عياش.

أكدت مصادر للجزيرة، اليوم الخميس، إصابة 21 جنديا من الشرطة بتفجير عبوة ناسفة استهدفت سيارة شرطة بشمال سيناء شمال شرقي مصر، في حين أكد مصدر أمني أن الإصابات كانت بسيطة.

أعلن تنظيم ولاية سيناء تبنيه تفجير ناقلة جند قرب العريش، مؤكدا مقتل وإصابة عشرين جنديا على الأقل. وكانت مصادر أبلغت الجزيرة بتفجير عبوة ناسفة في شمال سيناء فجر الخميس.

قالت مصادر للجزيرة إن طفلا قتل وأصيب خمسة آخرون في قصف للجيش المصري على منزل بسيناء، وتحدثت مصادر عن مقتل خمسة مدنيين وإصابة أربعة آخرين في سقوط قذيفة على منزل.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة