قانون يجيز للسيسي إعفاء رؤساء الهيئات الرقابية

قرار السيسي نشر في الجريدة الرسمية أمس السبت رغم كونه عطلة رسمية (رويترز-أرشيف)
قرار السيسي نشر في الجريدة الرسمية أمس السبت رغم كونه عطلة رسمية (رويترز-أرشيف)

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارا بقانون يجيز لرئيس الجمهورية إعفاء رؤساء وأعضاء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية من مناصبهم. وقد نشر القرار في الجريدة الرسمية أمس السبت رغم كونه عطلة رسمية.

وحدد القرار أربع حالات يجوز فيها لرئيس الجمهورية إعفاء رؤساء تلك الهيئات، من بينها فقدان الثقة ووجود اتهامات تمس سلامة البلاد.

ويشمل القرار المسؤول الذي يضر بالمصالح العليا للبلاد أو يضر بأحد الأشخاص ذوي الصفة الاعتبارية، ويفقد المسؤول شروط الصلاحية للمنصب وفق ما جاء في نص القرار.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

حذر رئيس حزب “غد الثورة” المصري رئيس البلاد من إعدام الرئيس المعزول محمد مرسي، مؤكدًا أنها ستكون الخطوة الأخطر بحياة السيسي السياسية. يأتي ذلك وسط تسريبات ببدء الترتيبات لإعدام مرسي.

ظهر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بزي عسكري لأول مرة بعد توليه الرئاسة وذلك أثناء زيارة لسيناء بعد أيام من هجمات دامية شنها تنظيم “ولاية سيناء” على مواقع عسكرية.

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن اعتقاده بأن الأمور في سيناء مستقرة، وقال إن من وصفهم بأهل الشر سعوا إلى إقامة “ولاية إسلامية” غير أن الجيش كبدهم خسائر كبيرة.

أطلق عدد من النشطاء في بريطانيا حملة عالمية لتوقيع عريضة موجهة إلى رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون تطالب بإلغاء زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى بريطانيا.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة