خليفة الوحيشي يبدد الشكوك ويبايع الظواهري

قاسم الريمي Qassem al-rimi - الموسوعة
الريمي توعد في التسجيل الصوتي الولايات المتحدة بالمزيد من العمليات ضدها (ناشطون)

أعلن القائد الجديد لـتنظيم القاعدة في جزيرة العرب قاسم الريمي مبايعته زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، ويأتي ذلك لينهي التكهنات بشأن إمكانية تغيير التنظيم ولاءه وإعلان التحاقه بـتنظيم الدولة الإسلامية.

وأعلن الريمي في أول تسجيل صوتي منسوب له -بثه موقع "صدى الملاحم" الجهادي على شبكة الإنترنت مساء الخميس- مبايعته الظواهري، وذلك بعد نحو شهر من مقتل سلفه ناصر الوحيشي في غارة أميركية في حضرموت شرقي اليمن.

وفي التسجيل -الذي تبلغ مدته 14 دقيقة- عزى الريمي في مقتل سلفه الوحيشي الذي قاد التنظيم منذ 2009، وقال إنه "قتل وهو يتقدم المعارك، وإن أميركا نفذت له حلمه في الشهادة"، على حد تعبيره.

وفي الشأن اليمني، دعا الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة المكنى بـ"أبو هريرة" اليمنيين إلى الجهاد "وترك الديمقراطية التي لا تنفع" على حد وصفه، مرحبا بهم للتدريب "على أيدي جنود تنظيم القاعدة في اليمن".

كما هاجم الريمي جماعة الحوثيين، وقال إن "الأيام الماضية كشفت زيف شعاراتهم وأسقطتهم مثل حزب الله في لبنان، ووحدت اليمنيين في قتالهم".

وأشار في معرض حديثه أيضا إلى أن "الحوثيين كانوا يهتفون الموت لأميركا وإسرائيل، والآن يرتمون بشكل علني في أحضان الولايات المتحدة، ويتعهدون بأن يكونوا عبيدا وخدما مخلصين لها"، كما ذكر في التسجيل.

كما توعد زعيم القاعدة الجديد في شبه جزيرة العرب أميركا، التي وصفها بـ"هُبل العصر"، بالمزيد من العمليات القتالية ضدها باعتبارها "العدو الأول للمجاهدين"، كما قال. 

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

تدريبات القاعدة - الجزيرة نت (الجزيرة)

أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب باليمن “تضامنه” مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وهدد بمهاجمة الولايات المتحدة “بكل ما يستطيع” لإعلانها “الحرب” على تنظيم الدولة الإسلامية.

Published On 15/8/2014
A handout picture made available 08 May 2014 by the Yemeni Defense Ministry shows a truck of al-Qaeda militants, allegedly hit during the fight against Yemen's al-Qaeda affiliate in the southern province of Shabwa, Yemen 07 May 2014. Reports state that Yemeni army forces seized control of the last major stronghold of the Al-Qaeda in the Arabian Peninsula (AQAP) in Azzan town in Shabwa province ten days after the Yemeni army launched a major offensive against several strongholds of AQAP in the provinces of Shabwa and Abyan, south Yemen.

أفاد مصدر قبلي يمني اليوم الاثنين بأن ثلاثة من المشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب قُتلوا في غارة شنتها طائرة مُسيَّرة يُعتقد أنها أميركية جنوب شرق البلاد.

Published On 2/3/2015
المزيد من عربي
الأكثر قراءة