أيمن نور يدعو لوساطة عربية بمصر

الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة
أيمن نور: السيسي يخسر من رصيد شعبيته وتحالفاته الإقليمية والداخلية (الجزيرة نت)

الجزيرة نت-بيروت

دعا المعارض المصري المقيم في الخارج أيمن نور في حوار مع الجزيرة نت وسطاء عربا إلى التدخل لتحريك عجلة المصالحة الوطنية في مصر.

وأوضح نور -المقيم منذ عامين في لبنان- أن المصالحة ليست مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، "بل هي وطنية لا تستبعد أحدا ولا تقصي أحدا، وهي واجبة لحقن الدماء وخروج مصر من هذا النفق المظلم الذي يدفعنا السيسي إليه".

ووجه نور دعوته إلى الوسيط الدولي السابق الأخضر الإبراهيمي والرئيس السوداني الأسبق عبد الرحمن سوار الذهب وشخصيات لم يسمها من المغرب والأردن ولبنان للانخراط في مساعي الوساطة.

ورأى أن "التغييرات في مواقف السعودية"، وظهور مواقف أكثر اعتدالا في الإقليم، أتاحتا إطلاق مبادرة لتشكيل لجنة من الحكماء العرب لتسوية النزاعات والأزمات الموجودة في العالم العربي، مضيفا أن زعيم حزب حركة النهضة في تونس راشد الغنوشي أبدى استعداده للانخراط في المسعى العربي.

ووجه نور انتقادات حادة لنظام الرئيس السيسي في سياق حوار قيم فيه العام الأول من حكمه، واعتبر أن السيسي يخسر بمرور الوقت من رصيد شعبيته ومن تحالفاته الإقليمية والداخلية، داعيا إلى الخوض في مسار المصالحة المجتمعية التي تحتاجها مصر، والتي هي ليست بالضرورة مصالحة مع السيسي.

المصدر : الجزيرة