الاحتلال يقصف غزة ردا على صواريخ أطلقتها جماعة سلفية

TOPSHOTS Smoke rises after an Israeli missile strike hit Gaza City on July 07, 2014. Two Palestinian fighters were killed and another wounded late Sunday by an Israeli drone strike in the Gaza Strip, emergency services said. The victims were among a group of armed militants who were targeted by the Israeli drone east of Bureij refugee camp, near central Gaza's border with the Jewish state, witnesses said. AFP PHOTO / MAHMUD HAMS
دخان متصاعد إثر غارة إسرائيلية الصيف الماضي على مدينة غزة (الفرنسية)

قصفت طائرات حربية للاحتلال الإسرائيلي مواقع لـكتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- في قطاع غزة وذلك ردا على إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه إسرائيل تبنته جماعة سلفية تطلق على نفسها اسم "سرية الشهيد عمر حديد-بيت المقدس".

وقال مراسل الجزيرة بالقطاع إن الغارات التي شنت في الساعات الأولى من اليوم الخميس أحدثت أضرارا مادية دون أن ترد معلومات عن وقوع إصابات.

واستهدف طيران الاحتلال ثلاثة مواقع تابعة لكتائب القسام، من بينها موقع "الخيالة للتدريب" في منطقة المقوسي شمالي غربي غزة وموقع في منطقة حطين غرب مدينة خان يونس في جنوب القطاع.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قالت إن منظومة الرادار رصدت أمس الأربعاء إطلاق ثلاثة صواريخ من قطاع غزة، سقط أحدها قرب سدوت نغيف في النقب الغربي وآخر قرب مدينة نتيفوت غرب بئر السبع، من دون أن تخلف إصابات.

وتبنى تنظيم غير معروف، يُطلق على نفسه اسم "سرية الشهيد عمر حديد-بيت المقدس" المسؤولية عن إطلاق الصواريخ.

وقال في بيان نشر عبر موقع تويتر، إنه أطلق ثلاثة صواريخ من نوع غراد على عسقلان ونتيفوت ومجمع أشكول، وأكد أن ذلك جاء ردا على مقتل أحد الكوادر السلفية صباح الثلاثاء الماضي على يد قوات من وزارة الداخلية بغزة.

وكان الشاب يونس الحُنر قد لقي مصرعه صباح الثلاثاء في حي الشيخ رضوان بغزة، وقالت رواية رسمية -صادرة عن وزارة الداخلية- إنه قُتل خلال محاولة توقيفه، بعد أن رفض تسليم نفسه وهدد بتفجير منزله، وبعد أن بادر بإطلاق النار على القوى الأمنية.

وتعد الصواريخ التي أطلقت من غزة باتجاه أهداف إسرائيلية الثانية من نوعها خلال أسبوع، في تطور هو الأول منذ وقف إطلاق النار بعد العدوان الإسرائيلي على القطاع الذي استمر لنحو خمسين يوما وانتهى بهدنة توسطت فيها مصر في أغسطس/آب الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات