اشتباكات بين حزب الله والنصرة في جرود عرسال

Lebanese army soldiers patrol on their armoured vehicle the Sunni Muslim border town of Arsal, in eastern Bekaa Valley March 20, 2014. The Lebanese army reopened a road between two towns near the Syrian border on Wednesday to try to calm sectarian rivalry aggravated by the conflict in neighbouring Syria. Shi'ite Muslims from the Bekaa Valley town of al-Labwa, where Hezbollah has strong support, had erected sandbag barriers at the weekend to cut off the Sunni Muslim town of Arsal from the rest of Lebanon. REUTERS/Hassan Abdallah (LEBANON - Tags: POLITICS CIVIL UNREST MILITARY)
أفراد الجيش اللبناني يجوبون بلدة عرسال الحدودية العام الماضي (رويترز-أرشيف)

وقعت اشتباكات عنيفة بين حزب الله اللبناني من جهة ومقاتلي جبهة النصرة وفصائل المعارضة المسلحة من جهة أخرى، في جرود عرسال اللبنانية المتداخلة مع الأراضي السورية، للمرة الأولى، وفق ما أكد مصدر أمني لبناني.

وتحدثت قناة المنار التابعة لحزب الله عما وصفته بالإنجاز النوعي في جرود عرسال، وزعمت أن الحزب سيطر على تلال ومرتفعات إستراتيجية وتمكن من محاصرة مواقع لجبهة النصرة في المنطقة.

وتشكل هذه الاشتباكات امتدادا لمعارك منطقة القلمون السورية الحدودية، المستمرة منذ مايو/أيار، بين جبهة النصرة وفصائل المعارضة من جهة، وقوات النظام السوري وحزب الله من جهة أخرى.

وخلافا لبلدات حدودية استخدمها حزب الله للانطلاق في عملياته السابقة بمنطقة القلمون، لا يحظى الحزب بأي وجود في بلدة عرسال المتعاطفة مع المعارضة السورية.

وشهدت البلدة في أغسطس/آب الماضي معارك بين الجيش اللبناني ومسلحين، انتهت باقتياد المسلحين نحو ثلاثين عنصرا في الجيش وقوى الأمن، لا يزال 25 منهم محتجزين لدى جبهة النصرة وتنظيم الدولة الإسلامية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

الأوضاع في عرسال اللبنانية

أفاد مراسل الجزيرة بأن الجيش اللبناني عزز انتشاره داخل بلدة عرسال الحدودية شمال شرق البلاد، في خطوة رأى فيها الأهالي قطعا للطريق على حزب الله الذي اعتبرها خارجة على الدولة.

Published On 28/5/2015
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة