سيطرة للمقاومة في تعز وفرار 1200 سجين

مليشيا الحوثي وقوات صالح تقصف أحياء في تعز
قصف سابق ينفذه مسلحو الحوثي وقوات صالح على أحياء في تعز (الجزيرة)

قالت مصادر يمنية محلية إن المقاومة الشعبية بسطت سيطرتها على عدة مواقع سيطر عليها مسلحو الحوثي في وقت سابق بمدينة تعز وسط البلاد، من بينها مبنى السجن المركزي الذي فر منه 1200 معتقل.

وأوضحت المصادر للجزيرة أن المقاومة الشعبية تقدمت إلى الحاجز العسكري في شارع الثلاثين والقريب من اللواء 35 الواقع تحت سيطرة الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وتحدثت مصادر في المقاومة عن مقتل وجرح عشرات من الحوثيين، فيما قتل ستة وأصيب تسعة من رجال المقاومة الشعبية.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر أمني في المقاومة الشعبية قوله إن الحوثيين وقوات صالح أطلقوا سراح عدد من السجناء قبل محاصرته من قبل أفراد المقاومة.

غير أن وكالة رويترز نقلت عمن وصفتهم بمسؤولين أمنيين أن "مجاميع من عناصر تنظيم القاعدة ومليشيا الإصلاح (في إشارة إلى حزب التجمع اليمني للإصلاح) اقتحموا اليوم مقر السجن المركزي بمدينة تعز وقاموا بتهريب أكثر من 1200 من السجناء الخطرين من السجن".

وأبلغ مسؤول محلي آخر رويترز أن بعض الهاربين يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة، لكنه قال إنهم هربوا وسط اشتباكات عنيفة بين فصائل متحاربة في المدينة.

ومن بين المواقع التي سيطرت عليها المقاومة اليوم "حدائق الصالح" في منطقة الضباب التي يتمركز فيها مسلحون حوثيون غربي تعز.

ولفت مصدر لوكالة الأنباء الألمانية إلى أن المقاومة تمكنت من السيطرة على معدات عسكرية للحوثيين الذين فروا من القتال أثناء مهاجمتهم في مواقعهم بحدائق الصالح.

وأشار مصدر آخر لوكالة الأناضول إلى أن المقاومة سيطرت على جبل "ولهان" و"السجن المركزي" و"دوار الثلاثين" غربي تعز، وأن اشتباكات عنيفة ما زالت تدور بين الطرفين في عدة أحياء بالجهة الغربية من المدينة.

المصدر : الجزيرة + وكالات