أكراد سوريا يطردون تنظيم الدولة من "كوباني"

Kurdish People's Protection Units (YPG) fighters gesture while riding on their vehicle on Abd al-Aziz mountain, Hasaka province, after they said they took control of the area May 20, 2015. Kurdish People's Protection Units (YPG) took control of Abd al-Aziz mountain from Islamic state fighters, after clashes that lasted for several days, activists said. Picture taken May 20, 2015. REUTERS/Rodi Said
عناصر من قوات حماية الشعب الكردية شمالي سوريا (رويترز)

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن وحدات حماية الشعب الكردية طردت مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية من مدينة عين العرب (كوباني) بمحافظة حلب شمالي البلاد، وذلك بعد يومين من المعارك في المدينة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المرصد وناشطين تأكيدهم استعادة الأكراد السيطرة على المواقع التي كان التنظيم يسيطر عليها في المدينة الواقعة شمالي سوريا.

من جانبه أكد الصحفي الكردي رودي محمد أمين أن "كامل المدينة عادت تحت سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية".

وقال الصحفي لوكالة الصحافة الفرنسية عبر الإنترنت إن الوحدات الكردية كانت قد فجرت ألغاما زرعتها في محيط مبنى مدرسة ثانوية -آخر موقع يتحصن فيه تنظيم الدولة- قبل دخولها، مشيرا إلى وقوع قتلى في صفوف التنظيم.

وأضاف "تم تنفيذ هذه العملية العسكرية بعد التأكد بأنه لم يبق مدنيون داخل المدرسة".

وكان مراسل الجزيرة أفاد في وقت سابق بسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية على مشفى مشتى نور الذي كان أحد المواقع التي يتمركز فيها التنظيم.

وشن تنظيم الدولة الإسلامية هجوما مفاجئا فجر الخميس على "كوباني" التي تمكن من دخولها بعد أن تنكر عناصره بلباس وحدات حماية الشعب وفصيل مقاتل عربي، وتمركز في نقاط عدة، متخذا من السكان "دروعا بشرية"، بحسب ما ذكر المرصد وناشطون.

وتحدث المرصد عن قتل التنظيم 164 شخصا "إعداما أو بقذائفه أو عن طريق قناصته"، ونشر صورا مروعة لجثث ملقاة في الشوارع.

المصدر : الجزيرة + وكالات