قتلى وجرحى بانفجار مسجد للشيعة في الكويت

تفجير مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر في الكويت
الانفجار هز منطقة الصوابر التي تقع وسط العاصمة الكويت (الجزيرة)

قال مراسل الجزيرة إن ثمانية قتلى على الأقل وعشرات الجرحى سقطوا ظهر اليوم الجمعة بانفجار هزّ مسجد الإمام الصادق الذي يرتاده الشيعة بمنطقة الصوابر في الكويت.

وذكر مدير مكتب الجزيرة في الكويت سعد السعيدي نقلا عن مصادر إعلامية أن المستشفى الأميري القريب من منطقة التفجير التي تقع في وسط العاصمة الكويت، استقبل ثمانية قتلى وعدد من الجرحى بينهم خمسة في حالة حرجة.

وذكر السعيدي الذي تحدّث من العاصمة السعودية الرياض أن وزارة الصحة رفعت الجاهزية لاستقبال المصابين الذين قد يبلغ عددهم العشرات.

من جهتها قالت وكالة الأناضول إن التفجير نفذّه "انتحاري" خلال صلاة الجمعة، وهو ما لم يؤكده مراسل الجزيرة موضحا أن وزارة الداخلية الكويتة لم تصدر إلى الآن أي بيان.

وقال السعيدي إن الموضوع كان مفاجئا للجميع خاصة أن المجتمع الكويتي لم يتعوّد على مثل هذه الأحداث التي من شأنها أن تخلق شرخا داخل المجتمع الكويتي.

وقد أظهرت صور بثها ناشطون عددا من ضحايا التفجير وقد كست ملابسهم الدماء، كما أظهرت حجم الدمار الكبير الذي لحق بالمسجد، في حين تجمّع العشرات أمام المسجد وسط حالة من الهلع.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

محكمة استئناف كويتية تلغي قرارا اصدرته الحكومة بسحب الجنسية من المعارض الاسلامي عبدالله البرغش

ألغت محكمة استئناف كويتية اليوم الثلاثاء قرارا أصدرته الحكومة بسحب الجنسية من المعارض الإسلامي والنائب البرلماني السابق عبد الله البرغش، كما قضت بتعويضه بنحو 15 ألف دولار أميركي.

Published On 26/5/2015
A picture shows the headquarters of Kuwait's leading newspaper Al-Watan, one of the largest dailies in the Gulf state, on January 20, 2015, in Kuwait city. Kuwait has scrapped the commercial licence of Al-Watan, which has been highly critical of the government, citing its failure to comply with legally required financial terms. Al-Watan, one of the largest dailies in Kuwait, is owned by former oil minister Sheikh Ali Khalifa al-Sabah, a member of the ruling family, and it is managed by his son Sheikh Khalifa. AFP PHOTO / STR

أغلقت السلطات الكويتية الخميس قنوات الوطن الفضائية الخاصة المعروفة بانتقادها للحكومة، عازية الأمر لأسباب مالية. ويأتي القرار بعد أشهر من إغلاق صحيفة الوطن للأسباب نفسها.

Published On 4/6/2015
Kuwaiti opposition leader and former MP Mussallam al-Barrak (C) speaks to reporters after leaving the Palace of Justice surrounded by his supporters in Kuwait City, on January 28, 2013. Dozens of Kuwaiti activists staged an unprecedented protest outside the courtroom where Barrak was being tried on charges of insulting the emir. It was the first time ever that a protest took place inside the Palace of Justice in Kuwait. Police did not interfere in the protest which passed off peacefully.

قضت محكمة كويتية بسجن الناشطة الكويتية الحقوقية رنا السعدون ثلاث سنوات بتهمة الإساءة لأمير البلاد بعد أن رددت خطاب البرلماني السابق مسلم البراك المسجون حاليا، حسبما أفادت صحف كويتية.

Published On 21/6/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة