سقوط طائرة قرب حدود غزة

6 - أبابيل طائرة بدون طيار من تصنيع كتائب القسام
صورة عرضتها كتائب القسام في وقت سابق لإحدى الطائرات بدون طيار "أبابيل" التي تمكنت من تصنيعها (الجزيرة)

سقطت طائرة من دون طيار يرجح أن تكون تابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) داخل الحدود الإسرائيلية، وذلك بعد لحظات من رصدها من قبل الجيش الإسرائيلي في أجواء قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته رصدت الطائرة في أجواء القطاع على مقربة من الحدود، وأكد استنفار سلاح الجو باتجاهها استعدادا لاعتراضها ومنعها من اختراق الأجواء الإسرائيلية.

وأوضح الجيش أنه تعقب مسار الطائرة، وقبل اعتراضها سقطت داخل إسرائيل على مقربة من الحدود. وقال مراسل الجزيرة إن قوات الأمن الإسرائيلية جمعت حطام الطائرة لإجراء التحقيقات اللازمة، ورجّح أن تكون تابعة لحركة حماس.

وكانت إسرائيل قد أسقطت طائرة من دون طيار تابعة لكتائب القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- أثناء العدوان الإسرائيلي على غزة صيف العام الماضي.

وأعلنت كتائب القسام في وقت سابق أن مهندسيها تمكنوا من تصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم (أبابيل 1)، وأنتجت منها الكتائب ثلاثة نماذج أولية.

وذكرت القسام أن نماذج الطائرات التي أنتجتها هي الطائرة أيه 1 أيه، وهي ذات مهام "استطلاعية"، والطائرة بي 1 أيه، وهي ذات مهام "هجومية-إلقاء"، وطائرة سي 1 أيه وهي ذات مهام "هجومية-انتحارية".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

طائرة القسام التي عرضها في العرض العسكري

أثار تسيير كتائب الشهيد عز الدين القسام -الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- طائرة استطلاع محلية الصنع في سماء غزة خلال عرض عسكري الأحد الماضي ضجة كبيرة في الإعلام الإسرائيلي.

Published On 17/12/2014
كتائب القسام إنها استولت على طائرة استطلاع إسرائيلية.

قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الاثنين إنها استولت على طائرة استطلاع إسرائيلية، ويأتي ذلك مع تطور نوعي في قدرات الكتائب بهذا المجال.

Published On 25/8/2014
بثت قناة الأقصى التابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس صورا لطائرة إسرائيلية بلا طيار قالت إن المقاومة أسقطتها في غزة.

بثت قناة الأقصى الأحد صورا لطائرة إسرائيلية من دون طيار قالت إن المقاومة أسقطتها بغزة. وتمكنت “القسام” السبت من استهداف طائرة حربية من نوع إف15 وأصابتها بشكل مباشر.

Published On 27/7/2014
المزيد من أعمال مقاومة
الأكثر قراءة