نجل مرسي: تأجيل الحكم جاء لتجنب إحراج السيسي

Osama Mohamed Mursi, son of Egypt's ousted President Mohamed Mursi, speaks during a news conference in Cairo in this July 22, 2013 file photo. An Egyptian court sentenced Mursi to 20 years in prison without parole on Tuesday for the killing of protesters in December 2012, in a decision broadcast on state television. It was the first ruling against Muslim Brotherhood leader Mursi since the army toppled him in 2013 after mass protests against his rule. The decision can be appealed. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany/Files FROM THE FILES PACKAGE 'MURSI SENTENCED TO 20 YEARS' - SEARCH 'MURSI SENTENCED' FOR ALL 16 IMAGES
أسامة مرسي أكد أن "والده والثورة أقوى من الأحكام السياسية" (رويترز-أرشيف)

أكد أسامة مرسي نجل الرئيس المعزول محمد مرسي والمتحدث باسم الأسرة أن قرار المحكمة بمد أجل النطق بالحكم على والده في قضيتي وادي النطرون والتخابر مع حماس هو "تأجيل سياسي"، هدفه تجنب إحراج الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء زيارته لألمانيا.

وقال أسامة في تصريحات لوكالة الأناضول إن "مد أجل النطق بالحكم في قضيتين ملفقتين ضد الرئيس تأجيل سياسي حفاظا على عدم إحراج قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لألمانيا".

وأضاف أن "الرئيس محمد مرسي والثورة التي تتواجد في الشوارع منذ نحو عامين أقوى من أي أحكام معدة سلفا، ولا تخرج عن كونها أحكاما سياسية ستذهب بلا رجعة، مثل الانقلاب الذي بإرادة المصريين سيصير هو والعدم سواء".

وقد أرجأت محكمة جنايات القاهرة اليوم الثلاثاء النطق بالحكم على مرسي وأكثر من 150 من قياديي الإخوان المسلمين وغيرهم في قضيتي اقتحام السجون والتخابر مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى 16 يونيو/حزيران الجاري.

وجاء قرار القاضي بعد ورود رأي مفتي الجمهورية إلى المحكمة صباح اليوم. وكانت المحكمة قد قررت منتصف الشهر الماضي إحالة أوراق أكثر من مئة -بينهم مرسي- إلى المفتي للتصديق على إعدامهم.

وتبدأ اليوم زيارة السيسي إلى العاصمة الألمانية برلين وتستغرق ثلاثة أيام. وقد طالبت منظمات حقوقية دولية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بإثارة قضية انتهاكات حقوق الإنسان في مصر خلال لقائها السيسي غدا الأربعاء.

المصدر : وكالة الأناضول