عشرات الجرحى في تفجيرين بمدينة حمص السورية

A handout picture made available by official Syrian Arab news agency SANA shows the scene of a car bomb explosion in the Karm Al lawz neighborhood, Homs province, Syria, 14 June 2015. According to local reports 25 wounded when small bus detonated in the Syrian city of Homs.
صورة عرضتها وكالة الأنباء الرسمية (سانا) للآثار الناجمة عن تفجير حي كرم اللوز بحمص(الأوروبية)

أفاد التلفزيون الرسمي السوري بأن عشرات المدنيين أصيبوا الأحد في تفجيرين منفصلين بمدينة حمص بوسط البلاد والتي تقع على طريق إمداد محوري بين العاصمة دمشق وساحل البحر المتوسط.

وقال مسؤولون إن 27 شخصا على الأقل أصيبوا حين انفجرت سيارة ملغومة في شارع تجاري مزدحم في حي كرم اللوز بوسط حمص، وعرض التلفزيون السوري لقطات لسيارات ومتاجر ومنازل أصابها الدمار.

من جهتها قالت تنسيقية سورية معارضة إن 30 شخصا على الأقل جرحوا الأحد، جراء انفجار مركبة مفخخة في حي كرم اللوز الموالي للنظام في مدينة حمص وسط البلاد، قرب مدرسة البحتري، مشيرة إلى أن المدرسة خالية وليس فيها طلاب بسبب العطلة الصيفية.

وذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء الرسمية (سانا) أن قنبلة أخرى انفجرت بعد ذلك على الطرف الجنوبي للمدينة، مما أسفر عن إصابة عشرة مدنيين، ولم تعلن أي جهة المسؤولية عن التفجيرين.

وقال سكان إن المنطقتين المستهدفتين غالبية سكانهما من الطائفة العلوية التي ينتمي إليها الرئيس السوري بشار الأسد.

وسبق أن شهد حي الزهراء الموالي للنظام في مدينة حمص وأحياء أخرى، تفجيرات عديدة خلفت عشرات القتلى والجرحى، فيما انفجرت عبوة ناسفة في وقت سابق من يونيو/حزيران الجاري، داخل حافلة ركاب صغيرة أسفرت عن حدوث أضرار مادية.

وحمص التي يقطنها نحو مليون نسمة قريبة من المحورين الرئيسيين الواصلين بين الشمال والجنوب وبين الشرق والغرب وتقع كذلك على طريق إمداد محوري بين دمشق وساحل البحر المتوسط.

المصدر : وكالات