رافضون للانقلاب بمصر يتظاهرون في جنوب أفريقيا

نظـَّم رافضون للانقلاب من الجالية المصرية في جنوب أفريقيا, مظاهرة أمام مقر انعقاد قمة الاتحاد الأفريقي في مدينة جوهانسبرغ، احتجاجا على المشاركة المصرية في القمة.

وطالب المتظاهرون بطرد الوفد المصري، واعتقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لارتكابه ما أسموها "جرائم ضد الإنسانية". وقد رفع المتظاهرون شعار رابعة وصور الرئيس المعزول محمد مرسي.

وجاءت هذه المظاهرة بعد احتجاجات لمؤسسات حقوقية، عبرت فيها عن مناهضتها لمشاركة السيسي في قمة الاتحاد الأفريقي وطالبت باعتقاله.

يذكر أن السيسي تغيب عن المشاركة في قمة جوهانسبرغ، بعد دعاوى قانونية أقامتها منظمات حقوقية للمطالبة باعتقاله وتقديمه للمحكمة الجنائية الدولية، باعتبار أن جنوب أفريقيا عضو فيها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تباينت آراء نشطاء وسياسيين إزاء اعتذار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن حضور القمة الـ25 للاتحاد الأفريقي التي تبدأ الأحد في عاصمة جنوب أفريقيا جوهانسبرغ.

شهدت مدينة جوهانسبرغ الجنوب أفريقية الجمعة تظاهرة حاشدة ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعد أن طالبت هيئة حقوقية بالقبض عليه إن قدم للبلاد.

خرجت بالقاهرة ومحافظات مصرية مختلفة مسيرات ليلية رافضة للانقلاب استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية في أسبوع ثوري جديد بعنوان “الثورة تطارد الانقلاب”، تزامنا مع الذكرى الأولى لحكم السيسي.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة