طائرات التحالف تقتل العشرات من تنظيم الدولة قرب كركوك

عناصر من تنظيم الدولة قرب كركوك (ناشطون)
عناصر من تنظيم الدولة قرب كركوك (ناشطون)

لقي نحو 40 عنصرا في تنظيم الدولة الإسلامية مصرعهم في غارات للتحالف الدولي في كركوك بشمال العراق، كما قُتل 18 من عناصر الجيش والمليشيات في هجمات في الأنبار (غرب)، مقابل مقتل 4 مدنيين في قصف جوي.

وقالت مصادر أمنية للجزيرة إن نحو أربعين من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في غارة جوية شنتها طائرات التحالف الدولي على رتل للتنظيم في ناحية الزاب جنوب غرب كركوك.

وأضافت المصادر أن ثماني عربات محملة بالأسلحة دمرت بالكامل جراء إطلاق الطائرات أربعة صواريخ على استعراض عسكري لتجهيزات ومعدات يمتلكها التنظيم.

وقال مدير مكتب الجزيرة في بغداد وليد إبراهيم إن الغارات استهدفت عرضا عسكريا لتنظيم الدولة في جنوب وغرب كركوك، حيث يسيطر التنظيم على مناطق شاسعة ويعتبرها من أهم معاقله. وأضاف أن القوات الحكومية والمليشيات حاولت مرارا السيطرة على تلك المناطق دون جدوى، ويبدو أن التحالف الدولي بدأ الآن بانتهاج سياسة القصف الجوي هناك بعد فشل المحاولات البرية.

في تطور متصل أفاد مراسل الجزيرة بمقتل 11 من الجيش العراقي ومليشيات الحشد الشعبي في تفجير "انتحاري" جنوب بيجي.

ومن جهة أخرى، قالت مصادر أمنية عراقية إن عشرة جنود قتلوا وأصيب ستة في كمين نصبه تنظيم الدولة لرتل عسكري تابع للجيش العراقي على الطريق الرابط بين قاعدة عين الأسد الجوية وبلدة البغدادي غربي الأنبار (غرب).

وفي الفلوجة بمحافظة الأنبار، قال الجيش العراقي للجزيرة إن ثمانية من أفراده ومليشيات الحشد الشعبي قتلوا، وأصيب عشرة في تفجير عربة عسكرية يقودها "انتحاري" استهدف ثكنة عسكرية في منطقة الهياكل جنوب شرقي الفلوجة.

كما أكدت مصادر عراقية للجزيرة مقتل 4 مدنيين وجرح 7 في قصف لمروحية عراقية شمال الفلوجة.

وكانت اشتباكات تنظيم الدولة مع المليشيات في مدينة العلم شرق تكريت (شمال بغداد) قد أسفرت أمس عن مقتل 22 عنصرا من التنظيم و6 من مليشيات الحشد الشعبي، وفقا لمصدر أمني.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

استعاد تنظيم الدولة الإسلامية السيطرة على مناطق بمحافظة الأنبار (غرب)، حسبما نقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية، بينما أفادت مصادر للجزيرة بمقتل 18 من المدنيين ومسلحي التنظيم بغارات غربي المحافظة.

12/6/2015

نشر تنظيم الدولة الإسلامية شريطا مصورا بعنوان “عام على الفتح”، بالتزامن مع مرور عام على سيطرته على مدينة الموصل شمالي العراق، في خطوة مهدت لإعلانه إقامة “دولة الخلافة” بسوريا والعراق.

12/6/2015
المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة