مقتل شرطيين بإطلاق نار في شمال سيناء

Egyptian security personnel check cars at a checkpoint near the site, where separate attacks on security forces in North Sinai on Thursday killed 30 people, in Arish, North Sinai, Egypt, January 31, 2015. President Abdel Fattah al-Sisi said on Saturday that Egypt faces a long, hard battle against militancy, days after one of the bloodiest attacks on security forces in years. On Thursday night, four separate attacks on security forces in North Sinai were among the worst in the country in years. Islamic State's Egyptian wing, Sinai Province, claimed the killing of at least 30 soldiers and police officers. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
أفراد من الجيش والشرطة عند حاجز تفتيش في العريش شمال سيناء أوائل العام الجاري (رويترز)

قالت وزارة الداخلية المصرية إن شرطيين من قوات الأمن المركزي قتلا صباح اليوم الخميس في تبادل إطلاق نار مع مهربين في مدينة رفح شمال سيناء، بينما تحدثت وكالة الصحافة الفرنسية عن هجوم على معسكر لهذه القوات في المدينة.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا ذكرت فيه أن مجندين من قوة قطاع الأمن المركزي قتلا "جراء تبادل إطلاق النيران مع مهربين على الحدود بالنقطة العاشرة الدولية في قرية المطلة برفح".

غير أن وكالة الصحافة الفرنسية نقلت من جانبها عن مسؤول أمني وآخر طبي قولهما إن شرطيين قتلا صباح اليوم في "هجوم شنه مسلحون مجهولون على معسكر لقوات الأمن في مدينة رفح".

وقال المسؤول الأمني إن المسلحين الذين كانوا يستقلون سيارة أطلقوا النار على الشرطيين أثناء حراستهما للمعسكر فقتلوهما على الفور. وأفاد المسؤول الطبي أن كلا القتيلين أصيب برصاص في الصدر.

وقد مددت السلطات المصرية يوم السبت الماضي حالة الطوارئ وحظر التجول في قسم من شمال سيناء يشمل المنطقة الحدودية مع غزة لثلاثة أشهر إضافية، إثر استمرار الهجمات شبه اليومية ضد قوات الأمن والجيش.

المصدر : الفرنسية + وكالة الأناضول