مقتل قائدين ميدانيين لحزب الله في اشتباكات بالقلمون

اشتباكات بين جبهة النصرة وحزب الله ببلدة فليطة السورية
عناصر من جبهة النصرة خلال اشتباكات سابقة مع حزب الله اللبناني في محيط بلدة فليطة السورية بالقلمون

أفاد مراسل الجزيرة في لبنان بمقتل قياديين ميدانيين اثنين في حزب الله اليوم الثلاثاء باشتباكات مع مسلحين من جبهة النصرة بمنطقة القلمون داخل الأراضي السورية, في حين تحدثت مصادر الحزب عن مواجهات داخل الأراضي اللبنانية, وعن كمين قتل فيه 12 مسلحا من الجبهة.

وقال المراسل إن القياديين هما علي عليان وتوفيق النجار. وكانت اشتباكات قد اندلعت اليوم بمنطقتي "الجبة" وعسال الورد" بين مسلحين من حزب الله والقوات النظامية السورية من جهة, وبين مقاتلي "جيش الفتح" السوري المعارض الذي تم الإعلان حديثا عن تشكيله بمنطقة القلمون بريف دمشق أسوة بالجيش الذي سيطر مؤخرا على مدينتي إدلب وجسر الشغور بشمال سوريا.

ونقل المراسل عن مصدر في جيش الفتح أن المعارك تدور داخل الأراضي السورية حول بعض المواقع المحيطة ببلدة "عسّال الورد". وتابع أن الأراضي اللبنانية لم تشهد أي مواجهات حتى الآن.

في المقابل, ذكرت قناة المنار الناطقة بلسان حزب الله ومصدر عسكري بالحزب أن اشتباكات وقعت في "مواقع متقدمة" على مشارف بلدتي الطفيل وبريتال بشرق لبنان على الحدود مع سوريا. وأضاف المصدر أن مقاتلي حزب الله نصبوا كمينا لمقاتلي جبهة النصرة.

وتحدث مصدر عسكري من حزب الله عن خسائر كبيرة في صفوف مقاتلي جبهة النصرة, وقالت قناة المنار إن مقاتلي حزب الله دمروا خمس مركبات عسكرية للجبهة, وقتلوا ما لا يقل عن 12 أفرادها.

يُذكر أن "النصرة" هاجمت في السابق مواقع لحزب الله بجبال القلمون. ويقاتل مسلحون من الحزب إلى جانب القوات السورية بالقلمون ومناطق بعيدة عن دمشق. وقتل قبل أيام خمسة من عناصر حزب الله  في عمليات لفصائل سورية معارضة بريف محافظة اللاذقية بشمال غرب سوريا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

إحدى المدرعات التي اغتنمها الثوار في الزبداني

قال قيادي بالمعارضة المسلحة للجزيرة إن الثوار انسحبوا من الجبل الغربي لبلدة الزبداني بريف دمشق مما مكن حزب الله من السيطرة عليه، وأكد ناشطون مقتل قائد قوات الحزب وعدة عناصر.

Published On 29/3/2015
FILE - In this Thursday Dec. 9, 2010 file photo, Syria President Bashar al-Assad addresses reporters following his meeting with French President Nicolas Sarkozy at the Elysee Palace in Paris, France. Syrian President Bashar Assad says the French and Syrian intelligence services have had “some contacts” over the fight against the Islamic State group but denied that there is any cooperation between them. Assad made the remarks in a taped interview with French television station France 2 broadcast Monday April 20, 2015. (AP Photo/Remy de la Mauviniere, File)

أعلن الرئيس السوري بشار الأسد أن حزب الله اللبناني موجود في سوريا تلبية لدعوة من السلطات السورية، نافيا وجود قوات إيرانية على الأراضي السورية تشارك في المعارك.

Published On 20/4/2015
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة