فيديو يظهر سيطرة المعارضة على حواجز عسكرية بإدلب

حصلت الجزيرة على صور تظهر هروب العشرات من عناصر قوات النظام السوري من حاجزي "تل بثينة" و"بيوت عبد الحميد" بمحيط مدينة أريحا في ريف إدلب شمالي سوريا.

وجاء ذلك إثر هجوم شنته فصائل "جيش الفتح" التابعة للمعارضة المسلحة على الحاجزين، حيث تظهر التسجيلات المصورة قصفا شنه مقاتلو المعارضة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة قبل أن يتقدموا ويسيطروا على المكان، متوعدين النظام بالسيطرة على مدينة أريحا المجاورة.

كما تصدت قوات المعارضة لرتل تابع لقوات النظام مكون من عدة آليات وسيارات؛ ما أسفر عن مقتل عدد من أفراده وسيطرة المعارضة على أسلحة وذخيرة وتدميرها لدبابتين خلال المعارك.

ُيُذكر أن قوات المعارضة سيطرت قبل عشرة أيام على مدينة جسر الشغور، وهي تسعى الآن إلى السيطرة على أريحا آخر المدن التي يسيطر عليها النظام بمحافظة إدلب المحاذية للحدود مع تركيا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

الصورة الثالثة لمدينة جسر الشغور من أحدى التلال المجاورة لها

بعد سيطرتها على مدينة جسر الشغور الإستراتيجية بريف إدلب شمالي البلاد، تكشف المعارضة السورية المسلحة عن جملة عوامل ساهمت في تحقيق النجاحات، وعلى رأسها تردي حالة جنود النظام النفسية.

Published On 25/4/2015
هروب جماعي لقوات النظام السوري من إدلب

كثف الطيران السوري اليوم قصفه مناطق بإدلب شمالي البلاد بعد الهزائم التي مُنيت بها القوات النظامية, وهروب بعضها جماعيا. وفي القنيطرة جنوبا, هاجمت فصائل معارضة مجموعات مرتبطة بتنظيم الدولة.

Published On 28/4/2015
Rebel fighters inspect a site damaged by what activists said was shelling by warplanes loyal to Syria's President Bashar al-Assad in Jisr al-Shughour town, after the rebels took control of the area, April 26, 2015. Syrian jets carried out at least 20 air strikes on the town of Jisr al-Shughour in northwestern Syria on Sunday, a group monitoring the war said, one day after it was seized by Islamist fighters closing in on government-held territory by the coast. Syrian state television said the military had ambushed some militants close to Jisr al-Shughour, which was captured on Saturday for the first time in the four-year conflict by a hardline Islamist alliance including al-Qaeda. REUTERS/Khalil Ashawi TPX IMAGES OF THE DAY

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن فصائل المعارضة المسلحة تحاصر العشرات من جنود النظام داخل مبنى بمدينة جسر الشغور بريف إدلب، بينما واصل طيران النظام قصف مدن وبلدات بمحافظة حلب.

Published On 30/4/2015
المزيد من حروب
الأكثر قراءة