مقتل جندي سعودي وإصابة آخرين بقصف على جازان

A Saudi soldier aims his weapon from behind a sandbag barricade at the border with Yemen in Jazan, Saudi Arabia, Monday, April 20, 2015. The Saudi air campaign in Yemen is now in its fourth week. (AP Photo/Hasan Jamali)
جندي سعودي يرابط في منطقة جازان (أسوشيتد برس-أرشيف)

قتل جندي سعودي وأصيب سبعة آخرون إثر سقوط قذائف أطلقت من الأراضي اليمنية في منطقة جازان، كما أصيب عمال أجانب بجروح نتيجة قصف نفذه مسلحو جماعة الحوثي على مناطق حدودية سعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث باسم وزارة الداخلية قوله إنه "أثناء قيام رجال حرس الحدود بمهامهم في قطاع الحرث بمنطقة جازان تعرضوا لقذائف عسكرية من الأراضي اليمنية".

وفي وقت سابق قال مراسل الجزيرة في السعودية إن ثلاثة عمال أجانب أصيبوا بجروح مختلفة نتيجة قصف شنه مسلحون حوثيون بقذائف هاون وكاتيوشا.

وأوضح المراسل أن القصف استهدف مناطق حدودية، تضم قرى ومواقع عسكرية في كل من نجران وجازان جنوبي السعودية.

وفي الأسابيع القليلة الماضية, قصف المسلحون الحوثيون والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح مرارا بمدافع الهاون وصواريخ الكاتيوشا منطقتي نجران وجازان المتاخمتين للحدود مع اليمن، مما أسفر عن مقتل عسكريين ومدنيين.

وردا على ذلك, تعرضت معسكرات الحوثيين وتجمعاتهم في محافظتي صعدة وحجة شمالي اليمن لقصف مدفعي وضربات جوية من التحالف العربي الذي تقوده الرياض.

المصدر : الجزيرة + وكالات