التحفظ على أموال 15 شخصية ورفض تظلم أبو تريكة

FILE - In this Monday, July 1, 2013 file photo, an Egyptian protester ransacks the Muslim Brotherhood headquarters in the Muqatam district in Cairo. Egypt's top prosecutor on Sunday, March 29, 2015 has named 18 Muslim Brotherhood members, including leader Mohammed Badie and his deputy Khairat el-Shater, as terrorists in the first implementation of an anti-terror law passed earlier this year. (AP Photo/Khalil Hamra, File)
لجنة التحفظ أدرجت نحو 1350 شخصا في قوائمها بدعوى انتمائهم للإخوان (أسوشيتد برس)

قررت لجنة التحفظ على أموال الإخوان المسلمين التحفظ على أموال 15 شخصية جديدة، بينها الإعلامية المعتزلة كاميليا العربي ونجلاها، بدعوى الانتماء إلى جماعة الإخوان، كما قررت رفض تظلم قدّمه اللاعب الدولي السابق محمد أبو تريكة.

وبحسب بيان للأمين العام للجنة المستشار محمد ياسر أبو الفتوح صدر اليوم الأحد، فإن اللجنة "قررت التحفظ على مصنع ومدرسة وحضانة وشركة لتجارة مستلزمات الكهرباء وجمعية أهلية وشركة سياحية و15 فرداً من بينهم كاميليا عبد البديع العربي ونجلاها، وإنجي علاء صادق (نجلة الناقد الرياضي علاء صادق) لانتمائهم لجماعة الإخوان".

وعملت كاميليا لسنوات مقدمة لبرامج الأطفال في التلفزيون المصري قبل اعتزالها بسبب رفض المسؤولين عن الإعلام عملها بالحجاب. وتعد كاميليا أول إعلامية يتم التحفظ على أموالها لرفضها الانقلاب.

وكاميليا هي شقيقة الفنانين محمد ووجدي العربي، وقد اتجهت عقب الاعتزال إلى العمل الخيري، وأسست جمعية "أحباب الله" لكفالة الأيتام، إلا أن وزارة التضامن الاجتماعي تحفظت عليها.

من جانب آخر، قررت لجنة التحفظ رفض تظلم قدمه اللاعب الدولي السابق محمد أبو تريكة بشأن التحفظ على جميع ممتلكاته السائلة والمنقولة بدعوى تمويله جماعة الإخوان.

وكان اللاعب تقدم قبل ثلاثة أسابيع بتظلم للجنة من قرار التحفظ على أمواله، نافيا تمويله الإخوان، وأكد عقب صدور قرار التحفظ أنه "لن يترك البلاد وسيعمل على رقيها حتى لو تم التحفظ عليه شخصيا".

يذكر أن لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان أصدرت قرارات بالتحفظ على أموال نحو 1350 شخصية من الجماعة ومن المتعاطفين معها والرافضين للانقلاب العسكري الذي أطاح بحكم الرئيس المعزول محمد مرسي.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول