صور تظهر عمليات نهب لأفراد الأمن والمليشيات في تكريت

حصلت الجزيرة على صور خاصة من داخل مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين العراقية، ويظهر فيها استمرار عمليات النهب التي يقوم بها أفراد من الأجهزة الأمنية ومليشيات الحشد الشعبي لمحال تجارية ومنازل في المدينة.

وتواصل قوات الأمن والمليشيات منع الأهالي من العودة إلى تكريت منذ استعادتها من يد تنظيم الدولة الإسلامية بدعم جوي من طائرات التحالف الدولي قبل نحو شهرين.

وكان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي قد أدان الشهر الماضي الانتهاكات التي ارتكبتها "القوى غير المنضبطة والعصابات الفاسدة التي سعت لإثارة الفتنة الطائفية" في تكريت, وأضاف أن الجيش العراقي سيستعين بقوات الحشد الشعبي "المنضبطة" تحت إمرته عند الضرورة في المعارك المستقبلية.

وسبق أن أمر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بخروج المليشيات من تكريت, كما أمر بإحالة الضالعين في جرائم ضد الممتلكات والأشخاص إلى القضاء.

وقد أعلنت وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود قبل يومين عن انتشال 470 جثة من مقابر جماعية عثر عليها قرب قاعدة سبايكر الجوية على مشارف تكريت، حيث يُتهم تنظيم الدولة الإسلامية بقتل العديد من الجنود النظاميين.

وشهدت تكريت السبت مقتل ستة من عناصر المليشيات وجرح 14 آخرين عندما انفجرت عبوة ناسفة في موكب لهم قرب بلدة بلد جنوب المدينة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Tikrit, -, IRAQ : Members of the Iraqi security forces work at the site of a mass grave containing the remains of people believed to have been slain by jihadists Islamic State (IS) group at the Speicher camp in the city of Tikrit

أعلنت وزيرة الصحة العراقية انتشال 470 جثة من مقابر جماعية تم العثور عليها على مشارف تكريت بمحافظة صلاح الدين شمالي البلاد، حيث يتهم تنظيم الدولة بقتل العديد من الجنود.

Published On 28/5/2015
Tikrit, -, IRAQ : Members of the Iraqi security forces work at the site of a mass grave containing the remains of people believed to have been slain by jihadists Islamic State (IS) group at the Speicher camp in the city of Tikrit

عثرت السلطات العراقية على رفات عشرات الأشخاص بمقابر جماعية بمدينة تكريت، يرجح أنها تعود لمجندين قضوا قبل أشهر على يد تنظيم الدولة، بحسب ما أفادت وزارة حقوق الإنسان العراقية.

Published On 13/4/2015
Iraqi Defence Minister Khaled al-Obeidi gestures during a press briefing with members of the foreign media on March 18, 2015, in Baghdad. Iraq's offensive to retake Tikrit from the Islamic State group was stalled this week because of streets and buildings rigged with booby trap bombs and by the several hundred jihadists still holding out there as well as to avoid casualties and to protect infrastructure, Iraqi officials have said. AFP PHOTO/ ALI AL-SAADI

أدان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي الانتهاكات التي ارتكبتها بمدينة تكريت ما وصفها بالقوى غير المنضبطة والعصابات الفاسدة التي سعت لإثارة الفتنة الطائفية. وكان يشير إلى انتهاكات مليشيات الحشد الشعبي.

Published On 9/4/2015
اتهام الحشد الشعبي بنهب المنازل وتفجيرها في تكريت

اتهم نازحون من مدينة تكريت مليشيات “الحشد الشعبي” بنهب وتفجير منازلهم نهاية الشهر الماضي، حيث دخل مسلحو الحشد مع القوات الحكومية إلى المدينة التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية.

Published On 12/4/2015
المزيد من اعتداءات عسكرية
الأكثر قراءة