24 غارة للتحالف ضد تنظيم الدولة بسوريا والعراق

epa04416226 A handout picture made available by the US Department of Defense (DoD) on 25 September 2014 shows a formation of US Navy F-18E Super Hornets leaving after receiving fuel from a KC-135 Stratotanker over northern Iraq, 23 September 2014. These aircraft were part of a large coalition strike package that was the first to strike Islamic State (IS or ISIL) targets in Syria. Airstrikes carried out on late 24 September 2014 against Islamic State targets in Syria hit oil refineries that the US says provide a revenue stream for the militants, the Pentagon says. The oil refineries provide about 2 million US dollar a day in revenue for the Islamic State, Rear Admiral John Kirby says. Kirby spoke after the raids ended and all aircraft returned safely. The United States was joined by Saudi Arabia and the United Arab Emirites in carrying out the strikes, Kirby says. EPA/DOD/US AIR FORCE/SGT. SHAWN NICKEL HANDOUT EDITORIAL USE ONLY
طائرات للتحالف الدولي في عمليات بشمال العراق (الأوروبية-أرشيف)

قالت قوة المهام المشتركة في بيان السبت إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 24 ضربة جوية على أهداف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا في غضون الساعات الـ24 الماضية.

وأكد البيان أن 17 ضربة نفذت على مواقع للتنظيم في سوريا قرب مدن الرقة وعين العرب (كوباني) والحسكة ودير الزور وأصابت وحدات للتنظيم ومواقع قتالية وعربات وأهدافا أخرى.

وفي العراق قال البيان إن سبع ضربات نفذت قرب الموصل والرمادي وبيجي وتلعفر والفلوجة وأصابت مخبأ إمداد ووحدات ومباني ومواقع قتالية تابعة للتنظيم.
 
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت إن عدد قتلى غارة جوية نفذتها قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في محافظة حلب بشمال سوريا ارتفع إلى 52، بينهم سبعة أطفال.

من جهته قال الجيش الأميركي السبت إنه لا يمكنه تأكيد سقوط قتلى من المدنيين، لكنه يحقق في الأمر، بينما لم يعلن عن تنفيذ غارات في حلب.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أكد في آخر إحصائياته قبل نحو أسبوع مقتل 2079 شخصا في سوريا، منهم 66 مدنيا، جراء الغارات الجوية التي شنتها قوات التحالف على تنظيم الدولة، وذلك منذ بدء الحملة في سبتمبر/أيلول الماضي.

وقال المرصد إن الضربات الجوية التي يشنها التحالف قتلت 1922 عنصرا من مقاتلي تنظيم الدولة، غالبيتهم من جنسيات غير سورية، إضافة إلى تسعين عنصرا من جبهة النصرة في ريف حلب الغربي وريف إدلب الشمالي.

المصدر : رويترز