قتلى في محاولة لتفجير مسجد بالدمام السعودية

Saudi men gather around debris following a blast inside a mosque, in the mainly Shiite Saudi Gulf coastal town of Qatif, 400 kms east of Riyadh, on May 22, 2015. A suicide bomber targeted a Shiite mosque during Friday prayers in Kudeih in Shiite-majority Qatif district, the interior ministry said, with activists saying at least four worshippers were killed. AFP PHOTO / HUSEIN RADWAN
آثار التفجير الذي استهدف مسجدا بالقطيف الأسبوع الماضي (غيتي/الفرنسية)

أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية مقتل أربعة أشخاص أثناء إحباط القوات الأمنية محاولة لتفجير في مسجد للشيعة بمنطقة العنود في مدينة الدمام شرقي السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث قوله إن الجهات الأمنية أحبطت محاولة تنفيذ "جريمة إرهابية" لاستهداف المصلين بمسجد العنود وذلك أثناء أدائهم صلاة الجمعة.

وأوضح المتحدث أن رجال الأمن اشتبهوا بسيارة عند توجهها إلى مواقف السيارات المجاورة للمسجد، وعند اقترابهم منها انفجرت وأدت لمقتل أربعة أشخاص، واحد منهم على الأقل كان يقودها.

وأدى الانفجار لاشتعال نيران في عدد من السيارات، وباشرت الجهات الأمنية التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث والكشف عن المتورطين فيه.

ويأتي هذا الحادث بعد أسبوع من تفجير استهدف مسجدا في القطيف وأدى لمقتل 21 شخصا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أن التحقيقات تتواصل لكشف هوية من شارك ونفذ وخطط وتورط في تفجير مسجد بالقديح في القطيف شرقي المملكة يوم الجمعة.

24/5/2015

لا تزال أخبار التفجير الذي استهدف الجمعة مسجدا في بلدة القديح بمحافظة القطيف تتصدر الصحافة السعودية، خاصة بعد كشف السلطات هوية منفذ الهجوم، وهو من المطلوبين وينتمي لتنظيم الدولة الإسلامية.

24/5/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة