مرسي يقول في رسالة جديدة إن الانقلاب إلى زوال

Ousted Islamist President Mohammed Morsi gestures to his defense lawyers from a soundproof glass cage inside a makeshift courtroom as he and others attend a hearing on charges of espionage and leaking classified documents to Qatar, in the Police Academy courthouse in Cairo, Egypt, Tuesday, April, 28, 2015. (AP Photo/Roger Anis, El Shorouk) EGYPT OUT
مرسي أكد في رسالته أن قرار إحالة أوراقه إلى المفتي لم يؤثر عليه (أسوشيتد برس)

قال المحامي أسامة مرسي نجل الرئيس المصري المعزول محمد مرسي إن والده حمله رسالة إلى "الثوار" خلال أول مقابلة بينهما بعد قرار إحالة أوراق مرسي إلى المفتي يحث فيها على عدم التراجع، معربا عن ثقته في أن الثورة ستنجح وأن الانقلاب إلى زوال. 

وأضاف أسامة أن مرسي أكد في رسالته أن قرار إحالته إلى المفتي لم يؤثر عليه ولا يختلف عن قرار قناص يقتل هذا أو يصيب ذاك.

وشدد مرسي في رسالته على أن القصاص من قتلة "الثوار" هدف لا يمكن التنازل عنه، كما عبر عن ثقته بأن "الثورة" باتت ترسم لنفسها مسارا أوضح وأقوى من ذي قبل.

يُذكر أن مرسي أكد في أول جلسات محاكمته و24 آخرين في قضية "إهانة السلطة القضائية" السبت أنه يُحاكم تحت القوة الجبرية، وقال إنه يرفض المحكمة لعدم اختصاصها، وهو الموقف الذي أكده أيضا في أربع قضايا أخرى، قررت المحكمة في إحداها إحالة أوراقه مع أكثر من مائة متهم آخرين للمفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم.

وأكد أيضا في جلسة السبت أن المحكمة غير مختصة ولائيا بالنسبة له، مضيفا أنه ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني 2013 لم تزره أسرته على الإطلاق ولا المحامون.

المصدر : الجزيرة