الاحتلال يعتقل فلسطينيا يشتبه بطعنه مستوطنين بالقدس

Israeli police forces patrol the area, where a Palestinian teenager stabbed two people in a supermarket according to police and an ambulance service, near an Israeli settlement in the occupied West Bank December 3, 2014. The Palestinian teenager stabbed two people on Wednesday and was shot by a security guard, police and an ambulance service said. Police said the two people stabbed by the attacker, whom they identified as a 16-year-old Palestinian, were taken to hospital with moderate injuries. The condition of the assailant was not immediately clear. REUTERS/Ammar Awad (WEST BANK - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CRIME LAW)
انتشار سابق لقوات الاحتلال بعد حادثة طعن في محل تجاري بإحدى المستوطنات بالضفة الغربية (رويترز)

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي شابا فلسطينيا للاشتباه في طعنه مستوطنين اثنين في البلدة القديمة بالشطر الشرقي من القدس المحتلة، وذلك بعد تحديد هويته عبر كاميرات مراقبة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان إن الشاب الفلسطيني (19 عاما) هاجم المستوطنين الاثنين اللذين يبلغان من العمر 17 عاما بسكين من الخلف، مما أدى إلى إصابتهما بجروح متوسطة.

وأفادت الشرطة بأنها استخدمت كاميرات المراقبة لتحديد المشتبه به، وقالت إنها وجدت السكين التي تعتقد أنها استخدمت في الهجوم.

ويتزامن هذا الهجوم مع توجه الآلاف من الإسرائيليين اليوم الأحد إلى ما يسمونه حائط "المبكى" (البراق) في البلدة القديمة للاحتفال بأحد الأعياد اليهودية.

وكانت شرطة الاحتلال قتلت الشهر الماضي شابا فلسطينيا من مدينة القدس الشرقية للاشتباه في أنه حاول طعن شرطيين للاحتلال عند حاجز في المدينة.

وقبل ذلك بأيام، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية يهوديا طعن عاملا بالسكين في مدينة هرتسيليا (شمال تل أبيب)، مما أدى إلى إصابته بجروح طفيفة، وذكرت حينها أن الشاب هتف "الموت للعرب" أثناء شروعه في الطعن.

يشار إلى أن القدس والضفة الغربية ومناطق داخل الخط الأخضر شهدت في الفترة الأخيرة هجمات نفذها فلسطينيون استهدفت جنودا للاحتلال ومستوطنين، إثر تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في المدينة المقدسة، واستمرار اقتحام المسجد الأقصى، والاعتقالات شبه اليومية في صفوف الفلسطينيين.

المصدر : وكالات