قذائف حوثية توقع إصابات بمدن حدودية بالسعودية

سقطت قذائف على نجران (جنوبي السعودية)، وأصيب سبعة أشخاص جراء قذائف أطلقها الحوثيون على مدينة الطوال على الحدود مع اليمن.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر أمنية سعودية أن عددا من القذائف سقطت على نجران، كما اشتبكت قوات سعودية مع مجموعات من مليشيا الحوثي في المنطقة الحدودية لظهران الجنوب بعد استهداف الحوثيين منطقتي السد والصاح بقذائف الكاتيوشا.

من جانب آخر، أكد المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمحافظة الطوال السعودية الرائد يحيى بن عبد الله القحطاني اليوم الأحد إصابة سبعة أشخاص -بينهم طفلان وامرأة- جراء قذائف أطلقها الحوثيون على الطوال الواقعة على الحدود مع اليمن.

وقال المتحدث الرسمي لقيادة حرس الحدود بمنطقة جازان الرائد حسن القصيبي إن القوات السعودية ردت على مصدر إطلاق النيران وتم سحب الرعايا من موقع الخطر إلى أماكن أكثر أمنا، كي لا يتعرضوا لأذى نتيجة القصف.

والطوال محافظة على الحدود السعودية اليمنية، وهي إحدى محافظات منطقة جازان، وتبعد عن مدينة جازان بنحو ثمانين كيلومترا، وتقع على الطريق الدولي المتجه لليمن.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Saudi men gather around debris following a blast inside a mosque, in the mainly Shiite Saudi Gulf coastal town of Qatif, 400 kms east of Riyadh, on May 22, 2015. A suicide bomber targeted a Shiite mosque during Friday prayers in Kudeih in Shiite-majority Qatif district, the interior ministry said, with activists saying at least four worshippers were killed. AFP PHOTO / HUSEIN RADWAN

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أن التحقيقات تتواصل لكشف هوية من شارك ونفذ وخطط وتورط في تفجير مسجد بالقديح في القطيف شرقي المملكة يوم الجمعة.

Published On 24/5/2015
Smoke billows following an air-strike by the Saudi-led coalition on an army arms depot, now under Shiite Huthi rebel control on May 22, 2015 east of the Yemeni capital Sanaa. The Saudi-led coalition has waged an air campaign against the Huthis since March 26 in an effort to restore the authority of Hadi, who has fled to Riyadh with members of his government. AFP PHOTO / MOHAMMED HUWAIS

استهدفت طائرات التحالف العربي عددا من المواقع في العاصمة اليمنية صنعاء بغارات مكثفة، وسقط عدد من القتلى في اشتباكات دارت في أبين وتعز وشبوة جنوبي البلاد.

Published On 22/5/2015
Saudi soldiers fire artillery towards the border with Yemen in Najran, Saudi Arabia, Tuesday, April 21, 2015. (AP Photo/Hasan Jamali)

اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم بين القوات السعودية والحوثيين بالسلسلة الجبلية الفاصلة بين المملكة واليمن قبالة منطقتي نجران وجازان. واستهدف طيران تحالف عملية إعادة الأمل معسكرات وذخائر للحوثيين وحلفائهم بعدة محافظات.

Published On 20/5/2015
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة