تقدم للمقاومة بتعز وغارات على تجمعات الحوثيين بعدن

TAIZ, YEMEN - MAY 01: Members of an armed group named 'People's Resistance' established in opposition to Houthi Ansarullah Movement perform Friday prayers in Taiz city center in Yemen on May 1, 2015.
أفراد المقاومة الشعبية يصلون الجمعة في تعز (غيتي)

أكدت مصادر ميدانية بالمقاومة الشعبية أنها أحرزت تقدما جديدا بشمال تعز، بينما قصف طيران التحالف بشكل مكثف تجمعات للحوثيين بمنطقتي دار سعد والمدينة الخضراء في عدن جنوبي اليمن.

وسيطرت المقاومة في تعز على نقطة عسكرية بشارع الخمسين، وتمكنت من إحكام السيطرة على حي المستشفى الجمهوري، كما استطاعت إعطاب دبابة في جولة حوض الأشرف قرب مبنى المحافظة والتي شهدت اشتباكات عنيفة استمرت ساعات.

وأشارت المصادر إلى أن قوات جماعة الحوثي تقصف عشوائيا حي الأشبط والجهيم بالدبابات والمدفعية الثقيلة.

قصف ومعارك بعدن
وفي عدن، قصفت قوات التحالف في الساعات الماضية، وبشكل مكثف، تجمعات للمسلحين الحوثيين بمنطقة دار سعد ومنطقة المدينة الخضراء ومناطق شمالي المحافظة، وفق ما نقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان.

ويتخذ الحوثيون تلك المناطق منطلقا لشن هجمات على المدينة. وقال الشهود إن القصف كان مكثفا على الحوثيين المتمركزين على طول الطريق الدائري الذي يربط المدينة الخضراء بالطريق العام بين محافظتي عدن ولحج.

وأشاروا إلى أن القصف استهدف أيضا محاولات تسلل قام بها المسلحون الحوثيون باتجاه حي دار سعد في أطراف المدينة.

وفي المنطقة نفسها، قتل ستة أشخاص بينهم مدنيان، وأصيب سبعة آخرون في مواجهات وقصف نفذه مسلحو الحوثي بالدبابات ومدافع الهاون.

وحصلت الجزيرة على صور خاصة من الحي، تظهر قصف الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح للمنازل، كما أظهرت الصور مشاهد من تصدي المقاومة بالأسلحة الثقيلة للحوثيين.

في غضون ذلك، أعلنت المقاومة أنها سيطرت على مطار عدن بشكل شبه تام، وذلك بعد اشتباكات مع مسلحي الحوثي، كما أعلنت محاصرة المتبقين في جوانب من المطار.

وقد بث ناشطون يمنيون صورا تظهر تمركز دبابات تابعة للمقاومة الشعبية على مشارف مطار عدن.

قتيلان بالحديدة
وفي مدينة الحديدة غربي اليمن، قتل مسلح مجهول عنصرين من جماعة الحوثي اليوم السبت، وفق ما نقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية.

وأفادت المصادر أن المسلح الذي كان يستقل دراجة نارية أطلق النار على العنصرين في شارع صنعاء أكبر شوارع الحديدة.

وتشهد شوارع وأحياء الحديدة انتشارا واسعا للمسلحين والدوريات الأمنية الحوثية، منذ سيطرتهم على المدينة أواخر الصيف الماضي.

على صعيد آخر، لقي ما لا يقل عن ثمانية مسلحين حوثيين مصرعهم، في كمين نفذه قبليون استهدف رتلا عسكريا لهم كان في طريقه من أرحب شمال صنعاء إلى الجوف.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول