مقتل شرطي مصري برصاص مسلحين بمحافظة الشرقية

Egyptian armed policemen sit at the back of a truck as they patrol the village of Kerdassah in the district of Giza, on the outskirts of Cairo, on September 19, 2013. A police general was killed when Egyptian security forces stormed Kerdassah in the latest crackdown on Islamist militants, security officials said.
رجال شرطة أثناء دورية بقرية كرداسة بمحافظة الجيزة غربي القاهرة (غيتي-أرشيف)

قتل شرطي مصري بالرصاص عندما هاجمه مسلحون على دراجة نارية في بلدة بلبيس بمحافظة الشرقية على بعد ستين كلم شمال شرق القاهرة، وقتلت الشرطة في تبادل لإطلاق النار شخصين مشتبه بهما بوضع عبوة ناسفة تستهدف أحد القضاة.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن رقيب شرطة أصيب بعيارات نارية مساء أمس الأحد عندما هاجم مسلحون مجهولون سيارة شرطة أثناء توجهها لتأمين محكمة بلدة بلبيس.

وأضافت المصادر أن رقيب الشرطة أحمد محمد سعيد محمد (37 سنة) توفي متأثرا بإصابته بطلقات خرطوش بالظهر والبطن بعد نقله للمستشفى. كما أصيب كل من رقيب الشرطة عبد العزيز أبو طالب عبد العزيز (27 سنة) والرقيب أول حسام عبد الحميد محمد (43 سنة).

وفي حادث آخر، قتلت الشرطة رجلين مشتبه بهما "بوضع عبوة ناسفة أسفل سيارة المستشار معتز خفاجة رئيس محكمة جنوب القاهرة" الأسبوع الماضي، وفق ما جاء في بيان لوزارة الداخلية.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن الرجلين كانا يعيشان في إحدى ضواحي القاهرة وقتلا في تبادل لإطلاق النار أثناء محاولة اعتقالهما. ولم يحدد البيان متى حصل الحادث.

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013 تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية" و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات وخاصة سيناء. وتتهم السلطات هذه العناصر بالوقوف وراء استهداف عناصر في الجيش والشرطة ومقار أمنية.

المصدر : الجزيرة + وكالات