قتلى وجرحى من قوات حفتر باشتباكات بنغازي

Members of the Libyan pro-government forces, backed by the locals, with weapons are seen during clashes in the streets with Shura Council of Libyan Revolutionaries, an alliance of former anti-Gaddafi rebels who have joined forces with Islamist group Ansar al-Sharia, in Benghazi April 1, 2015. Picture taken April 1. REUTERS/Stringer
قوات موالية لحفتر خلال مواجهات ببنغازي مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازي في الأول من أبريل/ نيسان الماضي (ليبيا)

قتل خمسة وأصيب 11 من قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، في مواجهات مسلحة مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي، في عدة محاور عسكرية بأنحاء متفرقة من المدينة.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر طبية بمركز بنغازي الطبي قوله إن اثنين من القتلى قائدان ميدانيان بارزان أحدهما ضابط برتبة رائد، ومن بين الجرحى قائد كتيبة عزمي البرغثي المقاتلة مع قوات حفتر.

وكانت الاشتباكات المسلحة قد تجددت في عدة مناطق بمدينة بنغازي بين قوات حفتر وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي.

وقد جرت المواجهات في بنغازي في أحياء الصابري والليثي ووسط المدينة، ويشكل القصف العشوائي بالقذائف الصاروخية ونيران الأسلحة الثقيلة مصدر رعب للسكان، إذ أدى إلى مقتل أكثر من عشرة أطفال الأيام الماضية.

يُذكر أن الاشتباكات المسلحة المتقطعة تدور منذ أشهر بين قوات موالية للحكومة المنبثقة عن البرلمان المنحل وأخرى مناوئة لها، ويتخلل الاشتباكات تساقط صواريخ عشوائية داخل أحياء سكنية، وهو ما أوقع عشرات القتلى المدنيين.

المصدر : الجزيرة