احتجاجات متبادلة بين البحرين وإيران

تصريحات خامنئي بشأن الشعوب المظلومة في المنطقة أثارت استياء البحرين (الأوروبية)
تصريحات خامنئي بشأن الشعوب المظلومة في المنطقة أثارت استياء البحرين (الأوروبية)

استدعت الخارجية الإيرانية القائم بالأعمال في السفارة البحرينية في طهران وسلمته رسالة احتجاج شديدة اللهجة إزاء تصريحات لمسؤولين بحرينيين بشأن إيران.

وقال وكيل وزارة الخارجية الإيرانية، إن على المسؤولين في البحرين تصحيح سلوكهم وخطابهم تجاه إيران. وأضاف أن على الحكومة البحرينية حل مشكلاتها عبر الاهتمام بجذور المسألة, معتبراً أن اتهام الآخرين لا يساعد على حل هذه المشكلات، حسب تعبيره.

يذكر أن وزارة خارجية مملكة البحرين استدعت أمس الأحد القائم بالأعمال الإيراني لدى المملكة محمد رضا بابائي، وفقا لما ذكرته وكالة الأخبار البحرينية "بنا".

وأشارت الوكالة إلى أنه تم إبلاغ القائم بالأعمال الإيراني استياء مملكة البحرين ورفضها الشديد للتصريحات الأخيرة للمرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، واعتبارها تدخلا سافرا ومرفوضا في الشأن الداخلي للبحرين. 

وكان وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة قد هاجم في تغريدة على "تويتر" أمس الأحد المرشد الإيراني خامنئي وقال "أنصح خامنئي بكف شره عن البلدان المجاورة".

وكان خامنئي قال السبت إن بلاده ستساعد من وصفها بالشعوب المظلومة في المنطقة، وقال أمام  زعماء إيرانيين ودبلوماسيين من دول العالم الإسلامي "إن شعوب اليمن والبحرين وفلسطين شعوب مظلومة ونحن ندعم المظلوم بقدر ما نستطيع".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

استدعت الخارجية البحرينية القائم بأعمال السفارة الإيرانية بالبحرين وأبلغته استنكار المنامة تصريحات إيرانية بشأن المملكة، ورفضها ما اعتبرته تدخلا سافرا من قبل طهران بالشؤون الداخلية للبحرين، يأتي ذلك فيما شهدت البلاد مظاهرات مناهضة للحكومة تزامنا مع الذكرى الثالثة لاحتجاجات 14 فبراير/شباط.

أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم عن قلق بلادها إزاء ما وصفته بتصعيد السلطات البحرينية وحلفائها الإقليميين والغربيين ممارساتهم المبنية على النهج الأمني ضد المعارضين.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة