محكمة مصرية تحظر روابط مشجعي كرة القدم

الأمن المصري يطلق الغاز المدمع على مشجعي فريق الأهلي أثناء مباراة لفريقهم أمام الصفاقسي التونسي بملعب القاهرة (رويترز-أرشيف)
الأمن المصري يطلق الغاز المدمع على مشجعي فريق الأهلي أثناء مباراة لفريقهم أمام الصفاقسي التونسي بملعب القاهرة (رويترز-أرشيف)

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة السبت بحظر جميع روابط مشجعي كرة القدم (الألتراس) على مستوى الجمهورية، واعتبارها "منظمات إرهابية". 

وقال مصدر قضائي إن رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور استأنف حكما سابقا بهذا الشأن، وإن المحكمة استجابت لطلبه.

وكانت دائرة أخرى في المحكمة قضت بعدم اختصاصها في نظر دعوى أقامها منصور طالبًا حظر روابط الألتراس بعد أن نسب إليه وصفها بأنها "عصابات إرهابية" لتورطها في أعمال شغب. 

ومنذ انتفاضة 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك قتل عشرات المصريين في أعمال عنف تخللت مباريات لكرة القدم كما نسب لأعضاء في روابط مشجعين شن هجمات وإشعال النار في منشآت رياضية.

يُذكر أن القضاء المصري أصدر منذ الانقلاب العسكري أحكاما قضائية بحظر أنشطة جماعات وحركات ثورية، منها جماعة الإخوان المسلمين وحركة 6 أبريل. 

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قضت محكمة مصرية بالسجن على 35 معارضا بتهم اقتحام محطة قطارات، وأحال النائب العام 215 شخصا إلى المحاكمة بتهمة تشكيل مجموعة مسلحة، مشيرا بأصابع الاتهام إلى جماعة الإخوان وروابط الألتراس.

22/2/2015

خرجت اليوم الجمعة مظاهرات جديدة في مصر لمناهضة الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس المعزول محمد مرسي في يوليو/تموز الماضي، وجاب المشاركون في المظاهرات شوارع عدد من المدن المصرية ورفعوا لافتات وهتفوا بشعارات تعبر عن مطالبهم، وتندد بالانقلاب وتطالب بعودة الشرعية.

21/2/2014

تلوح بأفق الرياضة المصرية بوادر أزمة بعدما قررت عشرة أندية لكرة القدم اعتبار روابط المشجعين المعروفة بـ”الألتراس” جماعات إرهابية، وكلفت رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور برفع دعوى قضائية للمطالبة بحلها.

10/8/2016

خرجت مسيرات ومظاهرات مناوئة للانقلاب العسكري بمصر عقب صلاة عيد الأضحى المبارك في ساحات العيد وأمام المساجد الكبرى في عدة محافظات. وفي الأثناء قررت رابطة مشجعي النادي الأهلي المصري “ألتراس أهلاوي” الخروج في مسيرة سلمية، ظهر السبت للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحتجزين.

16/10/2013
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة