المغرب: لا دليل على وفاة قائد الطائرة المحطمة باليمن

Royal Saudi Air Force jets fly in formation over a graduation ceremony at King Faisal Air Academy in Riyadh January 1, 2013. REUTERS/Fahad Shadeed (SAUDI ARABIA - Tags: MILITARY)
طائرات سعودية خلال طلعة جوية لقوات التحالف في اليمن (رويترز)

قال الجيش المغربي إنه لا يوجد دليل على أن قائد الطائرة المغربية المقاتلة إف16 -التي تحطمت الأحد الماضي أثناء ضربات جوية في اليمن- لقي حتفه، مشيرا إلى أن عمليات البحث عنه ما زالت جارية.

وقالت القوات المسلحة المغربية في بيان أمس الأربعاء نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء (رسمية) إنه لم يؤكد دليل رسمي موت قائد الطائرة بعد التحطم.

وأضاف البيان أن التحليل أظهر أن صور الطيار ولقطات الحادث التي نشرت على مواقع إنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ربما حدث بها تلاعب.

وأدان البيان نشر صور الطيار في وسائل إعلام في المغرب، قائلا إنه تصرف يمكن أن يعرض حياته للخطر.

وكانت قناة المسيرة التابعة للحوثيين قد عرضت الاثنين الماضي حطام ما بدت أنها طائرة تحمل العلم المغربي، إضافة إلى جثة وسط هذا الحطام.

وذكرت القناة أن المدافع المضادة للطائرات التابعة للحوثيين أسقطت الطائرة في منطقة وادي نشور بمحافظة صعدة الشمالية الغربية.

وكان المتحدث باسم التحالف العميد أحمد عسيري أكد الثلاثاء الماضي سقوط المقاتلة المغربية، موضحا أن ذلك يعود إلى خلل فني أو خطأ بشري، واستبعد احتمال إسقاط الحوثيين للطائرة.

وكانت عائلة الطيار ياسين بحتي (26 عاما) أعلنت أول أمس الثلاثاء أنها لا تزال تأمل بأن يكون ابنها على قيد الحياة.

وينفذ التحالف -الذي تقوده السعودية– ضربات جوية ضد الحوثيين ووحدات الجيش المؤيدة للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح منذ 26 مارس/آذار الماضي بهدف دعم شرعية حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وتشارك السعودية بأكثر من مائة طائرة.

ويشارك المغرب مع قوات التحالف بست طائرات من نوع "إف16" في العمليات العسكرية ضد الحوثيين في اليمن.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

مليشيا الحوثي تنتهك الهدنة وتقصف مأرب وعدن

أعلنت قيادة التحالف تسجيلها عدة خروقات للهدنة الإنسانية من قبل المليشيات الحوثية منذ الساعات الأولى لسريانها، لكنها أكدت التزامها التام بالهدنة “مراعاة للأهداف السامية لعملية إعادة الأمل لليمن”.

Published On 14/5/2015
Malaysian soldiers move in toward where Filipino gunmen are locked down in a stand off in the village of Tanduo in Sabah on March 8, 2013. Malaysia on March 5 expanded its hunt for armed Filipino invaders who dodged a military assault meant to crush them, as a Philippine guerrilla said more Islamic fighters had arrived. AFP PHOTO / Malaysia Ministry of Defence ---- EDITORS NOTE ----- RESTRICTED TO EDITORIAL USE MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / Malaysia Ministry of Defence" NO MARKETING - NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

وصلت قوة عسكرية ماليزية إلى القواعد الجوية السعودية للمشاركة في عمليات التحالف ضمن عملية “إعادة الأمل” باليمن، وبذلك تصبح ماليزيا الدولة الـ12 المشاركة في التحالف بعد انضمام السنغال.

Published On 10/5/2015
الحوثيون يجددون قصفهم بقذائف الهاون لمدينة نجران

تجدد الخميس سقوط القذائف على مدينة نجران جنوبي السعودية بعد يوم من مقتل خمسة بينهم شرطي وإصابة 11 مدنيا بقصف مماثل، وتوعد المتحدث باسم التحالف برد قاس على الحوثيين.

Published On 7/5/2015
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة