بلاغ بالتحفظ على أموال رياضيين على غرار أبو تريكة

TOYOTA, JAPAN - DECEMBER 09: Mohamed Aboutrika of Al-Ahly SC celebrates his winning goal during the FIFA Club World Cup Quarter Final match between Sanfrecce Hiroshima and Al-Ahly SC at Toyota Stadium on December 9, 2012 in Toyota, Japan.
قرار التحفظ على أموال أبو تريكة أثار استياء واسعا خاصة في الأوساط الرياضية (غيتي-أرشيف)

تقدم المحامي سمير صبري -أحد مؤيدي الانقلاب في مصر– ببلاغ إلى النائب العام ولجنة حصر الأموال يطالب فيه بالتحفظ على أموال 15 شخصية رياضية من نجوم منتخب مصر والنادي الأهلي، على غرار التحفظ على أموال اللاعب محمد أبو تريكة.

واستند صبري في دعواه على ما أسماه دعم هؤلاء اللاعبين لما يعرف بالإرهاب، وانتماءهم إلى جماعة الإخوان المسلمين. ومن أبرز هذه الشخصيات هادي خشبة ومختار مختار وربيع ياسين.

وكانت لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين رفضت أمس الاثنين التظلم المقدم من نجم كرة القدم محمد أبو تريكة، وقررت التحفظ على جميع أمواله السائلة والمنقولة.

وقال رئيس اللجنة عزت خميس إنه تم رفض التظلم الذي تقدم به أبو تريكة بالتحفظ على ممتلكاته السائلة والمنقولة والعقارية، معتبرا أن لاعب مصر الدولي السابق لم يقدم ما يفيد بعدم تمويل شركته السياحية لما وصفها بالأعمال الإرهابية.

استياء واسع
وقد أثار قرار التحفظ على أموال لاعب المنتخب المصري الشهير استياء واسعا خاصة في الأوساط الرياضية.

كما أشعل التحفظ على أموال أبو تريكة مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تصدرت وسوم (هاشتاغات) مثل: "أبو تريكة خط أحمر"، و"أنا أدعم أبو تريكة"، و"متضامن مع أبو تريكة"، و"أبو تريكة مش مجرم"؛ مشاركات الأعضاء تضامنًا مع اللاعب الذي يعد أحد أكثر اللاعبين شعبية في الشارع المصري.

وسبق أن أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في 23 سبتمبر/أيلول الماضي حكما بـ"حظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين في مصر وجماعة الإخوان المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها، والتحفظ على جميع أموالها العقارية والسائلة والمنقولة".

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول