مقتل مدنيين بالفلوجة والمليشيات تعتقل آخرين في بلدروز

Iraqi security forces fire artillery during clashes with Islamic State militants, outside the city of Falluja March 11, 2015. Picture taken March 11, 2015. REUTERS/Alaa Al-Marjani (IRAQ - Tags: CIVIL UNREST POLITICS CONFLICT)
قوات من الجيش العراقي خلال قصف بالمدفعية الثقيلة قرب مدينة الفلوجة (رويترز-أرشيف)

قالت مصادر طبية للجزيرة إن ثلاثة مدنيين بينهم طفلان قتلوا وأصيب أربعة آخرون جراء قصف الجيش العراقي بالمدفعية وراجمات الصواريخ أحياء سكنية في الفلوجة غربي بغداد.

وأضافت المصادر أن الجيش العراقي قصف عشوائيا أحياء البزارة والرسالة والجولان والسوق الشعبية في وسط المدينة، مما ألحق أضرارا بالمنازل والمحال التجارية.

ويأتي هذا القصف بعد معارك عنيفة بين تنظيم الدولة الإسلامية من جهة وبين الجيش العراقي ومليشيا الحشد الشعبي من جهة أخرى، انتهت بسيطرة التنظيم على ثكنات ومواقع عسكرية جنوب شرق الفلوجة.

وفي محافظة ديالى، قال المتحدث الإعلامي باسم مديرية صحة المحافظة فارس العزاوي، إن خمسة أشخاص قتلوا صباح اليوم في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة إسعاف شرقي مدينة بعقوبة.

اعتقالات
وفي تطور آخر، قالت مصادر أمنية إن قوة مشتركة من الشرطة ومليشيات الحشد الشعبي اعتقلت صباح اليوم 25 شخصا خلال عملية دهم في مركز قضاء بلدروز (45 كلم جنوب شرق بعقوبة مركز ديالى).

وأضافت المصادر أن المداهمة جاءت على خلفية التفجير الذي استهدف إحدى الحسينيات يوم الجمعة الماضية، مشيرة إلى أن المعتقلين نقلوا إلى "مركز أمني" للتحقيق معهم، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

من جانب آخر، قال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني إن قائد شرطة ديالى العميد الركن جاسم السعدي أعفى مدير شرطة الخالص وعيّن بديلا منه على خلفية الهجوم على سجن الخالص يوم الجمعة، والذي أدى لمقتل نحو خمسين سجينا و12 شرطيا وفرار عشرات السجناء.

وكانت مصادر أمنية قالت أمس إن قوة من وزارة الداخلية اعتقلت 27 شرطيا يتبعون لمديرية شرطة الخالص، بينهم سبعة ضباط، على خلفية الهجوم على السجن.

المصدر : الجزيرة + وكالات