وزير خارجية اليمن: المنطقة الآمنة ستكون بعيدة عن الحوثيين

Yemen's Foreign Minister Reyad Yassin Abdulla gestures during an interview with Reuters in Yemen's Embassy in Riyadh April 1, 2015. Yemen's main problem is not the Houthi fighters who have taken control of much of the country but their ally, former president Ali Abdullah Saleh, whose forces are better trained and armed, the country's foreign minister said. Abdulla told Reuters there could be no future role for Saleh or his family in Yemen, while the Houthis could only play a part if they disarm. REUTERS/Faisal Al Nasser
وزير الخارجية اليمني رياض ياسين في مقابلة صحفية في الرياض (رويترز)

أكد وزير الخارجية اليمني رياض ياسين أن المنطقة الآمنة التي يجري العمل على إقامتها في اليمن ستكون بعيدة عن الحوثيين، وسيقدم من خلالها الدعم اللوجستي والإنساني.

وقال ياسين في لقاء خاص مع الجزيرة إن هناك تصورا واضحا لهذه المنطقة الآمنة وطبيعة دورها والحاجة الماسة إليها.

وقال الوزير إن هذه المنطقة ستتيح إمكانية تقديم خدمات لوجستية لدعم المقاتلين ضد المليشيات الحوثية وتمددها، "وإمكانية للإمداد الغذائي المباشر، وإمكانية لعلاج المصابين، وإمكانية لتوزيع الأدوية، وكل ما تتطلبه حياة المواطنين".

وكان ياسين قد دعا في وقت سابق إلى إقامة مناطق آمنة في مدينة عدن جنوبي اليمن لتقديم المساعدات الإنسانية لسكان المدينة، مع اشتداد المعارك بين مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة والمقاومة الشعبية من جهة أخرى.

المصدر : الجزيرة