إسقاط طائرة للنظام بدرعا والمعارضة تتقدم بالريف الشمالي

أكدت مصادر في المعارضة السورية المسلحة أنها تمكنت من إسقاط طائرة حربية لقوات النظام بعد استهدافها بصاروخ حراري في منطقة الجدية بريف درعا، وقد بث ناشطون تسجيلا مصورا لما قالوا إنها لحظة إسقاط الطائرة.

ونقلت شبكة سوريا مباشر عن "لواء سيف الشام" أنه تمكن بالتعاون مع لواء "الحسن بن علي" من إسقاط طائرة للنظام الاثنين، كما بث "اللواء" تسجيلا مصورا يظهر لحظة استهداف الطائرة بصاروخ حراري، وتلا ذلك انطلاق دخان أبيض من الطائرة الحربية.

وكان مراسل الجزيرة في درعا قد نقل عن مصادر معارضة في 26 من الشهر الماضي أن طائرة استطلاع سقطت بمدينة الصنمين في درعا بعد استهدافها من قبل الثوار، وذكرت المصادر أن الطائرة ربما تكون إيرانية.

وفي 23 من الشهر نفسه، أسقطت كتائب المعارضة مروحية لجيش النظام فوق جبل الأكراد في ريف محافظة اللاذقية، وفقا للهيئة العامة للثورة السورية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

اشتعلت النيران بطائرة مروحية للنظام السوري بسماء جبل الأكراد بريف اللاذقية عقب إصابتها بنيران مقاتلي المعارضة، وشوهدت الطائرة تغادر سماء المنطقة باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، مخلفة وراءها دخانا أسود.

أفاد مراسل الجزيرة في سوريا بسقوط مروحية للنظام السوري أثناء تحليقها فوق إدلب شمالي البلاد، وقد تمكن مقاتلو المعارضة السورية من أسر طاقمها المؤلف من طيارين اثنيْن وخمسة عسكريين.

المزيد من حروب
الأكثر قراءة