وزير يمني: طائرات روسية نقلت أسلحة للحوثيين

قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين للجزيرة إن الطائرات الروسية التي هبطت في العاصمة صنعاء نقلت أسلحة لمسلحي جماعة الحوثي الذين يسيطرون على المدينة منذ 21 سبتمبر/أيلول الماضي.

وأضاف الوزير اليمني أن بلاده طلبت من روسيا الضغط على الحوثيين لوقف إطلاق النار في مدينة عدن جنوب البلاد، وانسحابهم من كل المدن التي سيطروا عليها.

يُشار إلى أن روسيا شاركت خلال الأيام الماضية -إلى جانب دول أخرى- في عمليات إجلاء الأجانب من اليمن. وأجلت روسيا 290 من رعاياها ومن رعايا الجمهوريات السوفياتية السابقة ودول أخرى.

ووصلت صباح أمس الجمعة إلى موسكو طائرتان قادمتان من مطار صنعاء الدولي، نقلت الأولى 160 راكبا في حين نقلت الثانية 130 راكبا.

يُذكر أن مطار صنعاء ظل شبه مغلق منذ بدأت يوم 26 مارس/آذار الماضي العمليات الجوية لتحالف "عاصفة الحزم" بقيادة السعودية ضد جماعة الحوثي والقوات المتمردة الموالية لها في اليمن.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف إن روسيا قلقة من أن تثير ثورات الربيع العربي المزيد من الاضطراب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإحداث صدع قد يكون كارثيا بين السنة والشيعة.

23/12/2011

أكدت روسيا اليوم الأربعاء حرصها على استئناف التعاون مع اليمن في كافة المجالات، وخاصة في مجال التسليح، وذلك خلال زيارة يقوم بها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى موسكو.

3/4/2013

قال “المؤتمر الشعبي العام” الذي يتزعمه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، اليوم الثلاثاء، إنه ينوي إرسال وفد رفيع من قياداته إلى روسيا لإطلاعها على مواقف الحزب من أزمة اليمن.

10/3/2015

أجْلت الصين أكثر من مائتين من رعايا عشر دول من اليمن, كما أجلت روسيا والهند مئات من رعاياهما. ولا يزال آلاف الأجانب ينتظرون دورهم بسبب العمليات العسكرية الجارية باليمن.

3/4/2015
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة