"الترابين" تنفي تشكيل مجموعات لقتال "ولاية سيناء"

An armored personnel carrier drives past vehicles as the army demolish homes on the Egyptian side of border town of Rafah, northeast of Cairo, Egypt, Thursday, Nov. 6, 2014. In the deadliest-ever militant attack on the military, at least 30 soldiers were killed late last month in Sinai, prompting el-Sissi to declare a state of emergency in northern Sinai and order the eviction of some 10,000 people from the town of Rafah on the border with the Gaza Strip. (AP Photo/El Shorouk newspaper, Ahmed Abd El-Latif) EGYPT OUT
مئات من أبناء قبائل سيناء تعرضوا للتهجير والقصف (أسوشيتد برس)

نفت مصادر بقبيلة الترابين في سيناء أن تكون قد شكلت مجموعات لمحاربة مسلحي ما يعرف بتنظيم ولاية سيناء التابع لتنظيم الدولة الإسلامية، وقالت إن هذه الشائعات محاولة للوقيعة بين القبائل.

وقالت المصادر إن هذه الأخبار التي نشرتها وسائل إعلام مصرية عن تشكيل مجموعات من أبناء القبيلة على غرار مجالس الصحوات في العراق، جاءت بتوصيات أمنية، وإن القبيلة توعدت بمعاقبة كل من ينشر شائعات عنها.

وأفادت المصادر بأن قبيلة الترابين نفت في اتصالاتها مع القبائل الأخرى هذه الأخبار، وأشارت إلى أن قوات الجيش المصري قصفت بطائرات الأباتشي بعض مناطق القبيلة لترويعها.

جاء ذلك في الوقت الذي قالت فيه مصادر أمنية مصرية في شمال سيناء إن عناصر ولاية سيناء قتلوا أحد أفراد قبيلة الترابين في جنوب رفح واختطفوا آخر.

بيان
ونسبت مصادر مصرية لقبيلة الترابين بيانا يدعو القبائل إلى مواجهة مسلحي ولاية سيناء، وهو ما دعا التنظيم إلى بث بيان على الأهالي في مناطق بجنوب رفح حمل عنوان "تهديد ووعيد"، يتوعد فيه كل من يستجيب لهذه الدعوة.

وبث التنظيم صورا لملثمين تابعين له يتجولون بأريحية في جنوب رفح حيث معقل قبيلة الترابين.

ويقول مراقبون كثر إن تنظيم ولاية سيناء يحظى بدعم عدة قبائل يتعرض المئات من أبنائها للتهجير والقصف والقتل على يد قوات الجيش والشرطة بحجة دعمهم للمسلحين.

المصدر : الجزيرة