شهيد برصاص الاحتلال في الخليل

Israeli security forces clean the pavement at the site where a Palestinian was shot dead after stabbing a border policeman on April 25, 2015 near the Tomb of Patriarchs in the West Bank city of Hebron. According to Israeli police spokeswoman Luba Samri, the border policeman was in moderate condition with stab wounds to his head and chest, while the 20-year-old suspected assailant died of his wounds on the way to a hospital in Jerusalem. AFP PHOTO / HAZEM BADER
جنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع الحادث قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل (الفرنسية/غيتي)

استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في البلدة القديمة بمدينة الخليل بعد طعنه جنديا إسرائيليا على حاجز عسكري قرب المسجد الإبراهيمي.

وقال مدير المسجد الإبراهيمي منذر أبو الفيلات لمراسل الجزيرة نت في الخليل عوض الرجوب إن الشاب محمود يحيى أبو جحيشة اجتاز حاجزا إسرائيليا يؤدي إلى ساحة المسجد وطعن جنديا بخنجر فأصابه بجروح في رقبته.

وأضاف أن جنودا من جيش الاحتلال في الموقع أطلقوا النار على الشاب وأصابوه بجروح في الكتف ثم قيدوا يديه بالسلاسل وظل ينزف بعض الوقت قبل أن يستشهد.

وحسب مدير المسجد الذي تواجد في المكان لحظة الحديث إليه، فقد أغلقت قوات الاحتلال الحواجز المؤدية إلى المسجد، والتي تفصل بين أحياء سكانية مما عطل حياة المواطنين.

من جهتها، قالت الشرطة الإسرائيلية إنها قتلت فلسطينيا بعد أن طعن شرطيا إسرائيليا قرب الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري إن الشرطي أصيب بجروح في الصدر والرأس وحالته مستقرة، مضيفة أن المهاجم في العشرين من العمر، وقد توفي متأثرا بجروحه أثناء نقله إلى مستشفى في القدس.

وعقب الحادث، أغلقت قوات الاحتلال جميع البوابات الخارجية المؤدية إلى المسجد.

والخليل هي أكبر مدن الضفة الغربية، ويعيش فيها نحو سبعمائة مستوطن بين أكثر من مائتي ألف فلسطيني.

المصدر : الجزيرة + وكالات