غارات إسرائيلية على مواقع للنظام وحزب الله بالقلمون

Three Israeli air force planes F-15s of the Double-Tailed Knights squadron take off from Ovda airbase near Eilat, southern Israel, Monday, Nov. 25, 2013 during the Blue Flag exercise. The Israeli military says the Blue Flag exercise is an international air force drill, a first of its kind, hosted by Israel at the Ovda airbase near Eilat with the participation of the Israeli, American, Greek and Italian combat planes. (AP Photo/Ariel Schalit)
الطائرات الإسرائيلية شنت أكثر من غارة على مواقع للجيش السوري في الأشهر الماضية (أسوشيتد برس)

أفادت مصادر للجزيرة بأن مقاتلات إسرائيلية قصفت مواقع لقوات النظام السوري وحزب الله اللبناني في منطقة القلمون على الحدود بين سوريا ولبنان.

وقالت المصادر إن انفجارات عدة وقعت في وسط مدينة القطيفة ومحيط مدينتي يبرود وقارة في منطقة القلمون بريف دمشق, وذلك إثر غارات سلاح الجو الإسرائيلي.

وأشارت معلومات إلى أن الغارة التي شنت مساء الجمعة استهدفت اللواءين 155 و65 اللذين يختصان بالأسلحة الإستراتيجية والصواريخ البعيدة المدى.

وكانت الطائرات الحربية قد شنت غارات عدة على مواقع في سوريا منذ بداية الأزمة السورية، ويقول مسؤولون غربيون وإسرائيليون إنها تستهدف أسلحة "كاسرة للتفوق الإسرائيلي" كانت في طريقها إلى حزب الله بلبنان.

واستهدفت إسرائيل في 7 ديسمبر/كانون الأول الماضي منطقتين في الديماس وقرب مطار دمشق الدولي، ويرجح أن تكون الغارات الإسرائيلية قد استهدفت بعض المقار العسكرية للنظام السوري في المنطقتين أو مخازن للسلاح.

كما استهدفت بغارة جوية يوم 18 يناير/كانون الثاني الماضي موقعا بمزرعة الأمل في محافظة القنيطرة جنوب غرب سوريا، مما أدى إلى مقتل ستة من عناصر حزب الله اللبناني بينهم قياديون وعناصر من الحرس الثوري الإيراني.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Lebanon's Hezbollah members react while carrying the coffin of Jihad Moughniyah , during his funeral in Beirut's suburbs January 19, 2015. The son of Hezbollah's late military leader Imad Moughniyah was killed in an Israeli helicopter strike in Syria on Sunday, a statement from the group said. REUTERS/Khalil Hassan (LEBANON - Tags: CIVIL UNREST POLITICS)

ركزت صحف إسرائيل اهتماماتها اليوم على انعكاسات الغارة التي قتل فيها قيادات من حزب الله اللبناني وإيران في بلدة القنيطرة السورية، ولم تستبعد أن يكون الهجوم نفذ لغايات انتخابية.

Published On 20/1/2015
لبنان الضاحية الجنوبية يناير 19 - حزب الله في أقصى درجات التأهب جنوبا في حال أي اعتداء إسرائيلي ردا على انتقام الحزب لعملية القنيطرة ويظهر في الصورة تشييع جهاد عماد مغنية أحد شهداء الغارة في لبنان الضاحية الجنوبية يناير 19 2015

الغارة الإسرائيلية على القنيطرة السورية ليست الأولى ولن تكون الأخيرة في ظل الواقع السوري، وعنصر المفاجأة فيها كان الجرأة الإسرائيلية بسرعة تبني الهجوم بشكل غير رسمي على عناصر حزب الله.

مقال رأي بقلم
Published On 21/1/2015
المزيد من عربي
الأكثر قراءة