مقتل جندي تونسي باشتباكات مع مسلحين بالقصرين

Tunisian security forces stand guard outside the National Bardo Museum in Tunis on March 24, 2015, during an official ceremony honouring the 21 people killed in last week's jihadist attack on foreign tourists. Tunisia's national museum delayed a planned reopening after the attack due to security concerns, its head of communications told AFP. AFP PHOTO / FADEL SENNA
قوات أمن تونسية تقف خارج المتحف الوطني باحتفال رسمي تكريما لمن قتلوا في هجوم مسلح الشهر الماضي (غيتي)

نقل التلفزيون الرسمي التونسي عن مصادر عسكرية قولها إن جنديا قُتل في مواجهات بين وحدات من الجيش ومجموعة مسلحة توصف "بالإرهابية" في مرتفعات السلّوم بولاية (محافظة) القصرين غرب تونس.

من جانبه أكد المتحدّث باسم وزارة الدفاع بالحسن الوسلاتي حدوث المواجهات لكنه رفض تأكيد أو نفي سقوط ضحايا من العسكريين.

وذكرت تقارير إعلامية أن الاشتباكات تجري بجبل السلوم القريب من جبل الشعانبي المعقل الرئيسي للعناصر المسلحة ولكتيبة عقبة بن نافع التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وتأتي الاشتباكات بعد أسبوعين من هجوم نفذته مجموعة مسلحة تنتسب لكتيبة عقبة بن نافع ضد دورية عسكرية خلفت خمسة قتلى في صفوف الجنود.

وكان الهجوم ردا على مقتل تسعة عناصر من الكتيبة بينهم قياديون بكمين أمني في 28 مارس/أذار الماضي.

ومنذ ديسمبر/كانون الأول 2011، تشهد مرتفعات القصرين مواجهات متقطعة بين القوات الأمنية والعسكرية وبين مجموعات مسلحة تنتمي للكتيبة التي تتهمها السلطات بالوقوف وراء أغلب العمليات المسلحة في البلاد من بينها أحداث المتحف الوطني باردو التي خلفت 24 قتيلا بينهم 21 سائحا أجنبيا.

المصدر : الجزيرة + وكالات