متطرفون يهود يقتحمون الحرم القدسي

Jewish visitors stand outside the Dome of the Rock mosque at the al-Aqsa mosque compound in Jerusalem as they enter the area under Israeli security forces protection on April 5, 2015. AFP PHOTO / AHMAD GHARABLI
محاولة سابقة لاقتحام الحرم القدسي تحت حراسة قوات الاحتلال في أبريل/نيسان الجاري (غيتي/الفرنسية)

أفاد مراسل الجزيرة بالقدس أن نحو ثلاثين يهوديا متطرفا اقتحموا باحات الحرم القدسي الشريف صباح اليوم الأربعاء، دون أن تتحقق دعوات أطلقتها جماعات متطرفة لتنفيذ اقتحامات حاشدة لباحات الأقصى.

وقال المراسل إن هؤلاء الثلاثين اقتحموا باحات الحرم على فترات متباعدة حتى ساعات الظهيرة، مشيرا إلى أن هذه الاقتحامات ظلت في إطارها اليومي المعتاد.

وأوضح أن دعوات جماعات يهودية متطرفة إلى اقتحامات جماعية حاشدة لباحات المسجد الأقصى لم تتحقق. وجاءت هذه الدعوات بمناسبة إحياء إسرائيل ذكرى جنودها القتلى في الحروب، والذي يسبق احتفالها بما تسميه يوم الاستقلال الـ67.

اعتقال
واعتقلت قوات الاحتلال شابا فلسطينيا أطلق تكبيرات لدى اقتحام عدد من اليهود المسجد الأقصى، وأشار مراسل الجزيرة إلياس كرام إلى أن المقدسيين كانوا قد تأهبوا منذ الصباح لصد محاولات الاقتحام حيث رابطت النساء وطلاب العلم في المسجد وأطلقوا التكبيرات.

وقال المراسل إن اقتحام باحات الحرم بمجموعات صغيرة وليس بحشود كبيرة ربما يدل على أن دعوات الجماعات اليهودية المتطرفة تبقى في إطار التحريض ومحاولة تأجيج الموقف في القدس.

وأشار إلى أن الاحتلال امتنع اليوم عن إغلاق أبواب الحرم القدسي في وجه المسلمين ومنعهم من الصلاة كما كان يفعل في الأشهر القليلة الماضية.

المصدر : الجزيرة