صالح يرحب بوقف "عاصفة الحزم" ويتمسك بالحوار

A handout picture released by the Yemeni Presidency Office shows outgoing Yemeni President Ali Abdullah Saleh speaking during a meeting with senior Yemeni officials (not pictured), in Sana'a, Yemen, 22 January 2012. According to media sources, outgoing Yemeni President Saleh left for the United States after asking his people for forgiveness for 'any shortcomings' during his 33-year rule, one day after the Yemeni parliament granted him and his close aides immunity from prosecution. Saleh left on a private Saudi plane a few hours after his family's departure. EPA/YEMENI PRESIDENCY OFFICE HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
صالح عبّر عن أمله أن يكون إنهاء عاصفة الحزم "نهاية لخيارات القوة وبداية لمراجعة الحسابات وتصحيح الأخطاء" (الأوروبية)

رحّب الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح بإعلان وقف عمليات "عاصفة الحزم"، ودعا الجميع للعودة إلى طاولة الحوار حتى تخرج البلاد من الفوضى.

وفي أول رد فعل له على قرار إنهاء عمليات عاصفة الحزم، قال صالح على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم الأربعاء، "كما كان قرار الضربات والعدوان على اليمن مستنكرا ومرفوضاً، فإن قرار وقفها وإنهاء العدوان مرحب به".

ودعا الجميع لـ"العودة إلى الحوار لحل المشاكل والقضايا بعيدا عن الرهانات الخاسرة والخاطئة والمكلّفة"، وعبّر عن أمله أن يكون وقف عاصفة الحزم "نهاية تامة لخيارات القوة والعنف وإراقة الدماء وبداية لمراجعة الحسابات وتصحيح الأخطاء".

وأعلنت دول التحالف المشاركة في عملية "عاصفة الحزم" بقيادة المملكة العربية السعودية مساء أمس الثلاثاء إنهاء العملية، بعد 27 يوما من انطلاقها ضد مواقع تابعة للحوثيين والرئيس المخلوع، وكشفت عن بدء عملية جديدة أسمتها "إعادة الأمل" استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وبالرغم من تخليه عن السلطة في 2012، ظل صالح يتمتع بتأثير كبير على القوات المسلحة، وهو متهم بتسهيل سيطرة مسلحي جماعة الحوثي على صنعاء وأنحاء أخرى من اليمن بداية من سبتمبر/أيلول الماضي.

المصدر : وكالات