انفجار يستهدف السفارة الإسبانية في العاصمة الليبية

Security personnel stand near the site of a bomb blast at the gate of the Iranian ambassador's residence in Tripoli, February 22, 2015. Two bombs exploded at the gate of the Iranian ambassador's residence in the Libyan capital Tripoli on Sunday although nobody was hurt in the blast, Libyan security officials said. Iran's official IRNA news agency confirmed the blasts and that there had been no casualties, adding that Iran had previously suspended operations at its embassy. REUTERS/Ismail Zitouny (LIBYA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
أفراد أمن ليبيون قرب مقر السفير الإيراني في طرابلس بعد تعرضه لهجوم قبل نحو شهرين (رويترز)

انفجرت عبوة ناسفة فجر اليوم الثلاثاء قرب مقر السفارة الإسبانية في العاصمة الليبية طرابلس، مما ألحق أضرارا مادية بالمقر وبمبان مجاورة، بينما أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الحادث، وفق مصادر أمنية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن عصام النعاس المتحدث باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة لتأمين العاصمة الليبية التابعة لحكومة طرابلس، أن عناصر من تنظيم الدولة زرعوا عبوة متفجرة قرب أسوار مقر السفارة الإسبانية في شارع الجرابة وسط طرابلس، وقد أدى انفجارها إلى إحداث أضرار مادية في المبنى والمباني المجاورة.

وأعلن تنظيم الدولة عبر حسابات تابعة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مسؤوليته عن التفجير، وقال إن "جنود الدولة استهدفوا السفارة الإسبانية في طرابلس بعدة عبوات ناسفة".

بدورها نقلت وكالة رويترز عن السكان أنهم سمعوا دوي انفجار شديد وقع أمام السفارة الإسبانية في طرابلس.

وقالت وكالة الأناضول إن الانفجار نجم عن "حقيبة متفجرة"، وأسفر عن تدمير أجزاء من واجهة وأسوار مقر السفارة، دون إصابات بشرية.

وأوضح رئيس جهاز الأمن الدبلوماسي العقيد المبروك بوظهير في تصريحات لوسائل إعلام محلية، أنه تم "استهداف مقر السفارة الإسبانية في (حي) بن عاشور بطرابلس بحقيبة متفجرة دون وقوع أضرار".

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من هجومين شنهما التنظيم على سفارتي كوريا الجنوبية والمغرب في طرابلس. كما تبنى التنظيم هجمات مماثلة استهدفت سفارات أخرى في طرابلس، والتي أغلق معظمها أبوابه مع تدهور الوضع الأمني في العاصمة.

المصدر : وكالات