مقتل 16 من جيش حفتر في اشتباكات ببنغازي

Black smoke billows in the sky above areas where clashes are taking place between pro-government forces, who are backed by the locals, and the Shura Council of Libyan Revolutionaries, an alliance of former anti-Gaddafi rebels, who have joined forces with the Islamist group Ansar al-Sharia, in Benghazi April 18, 2015. REUTERS/Esam Omran Al-Fetori
سحب الدخان الأسود تتصاعد من الأحياء التي تجري فيها الاشتباكات ببنغازي (رويترز)

قتل 16 عنصرا من القوات الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر وجرح خمسون آخرون خلال الاشتباكات الدائرة في حي الليثي بمدينة بنغازي (شرق ليبيا) مع تنظيم أنصار الشريعة الليبي، وكتائب الثوار التابعة لوزارة الداخلية الليبية (التابعة لحكومة الإنقاذ في طرابلس).

ونقلت وكالة الأناضول عن مسؤول طبي بمستشفى بنغازي الحكومي أنه استقبل مساء الاثنين جثامين 13 عنصرا من القوات الموالية لحفتر، إضافة إلى أربعين جريحا، إصابات معظمهم خطيرة، بينما استقبل مستشفى في المدينة ثلاثة قتلى وعشرة جرحى.

وأشار شهود عيان من سكان بنغازي إلى أن القذائف العشوائية القادمة من منطقة الليثي تساقطت بكثرة على الأحياء الأخرى، مخلفة عددا من الجرحى وأضرارا مادية كبيرة بالمباني السكنية.

كما أكد الشهود أن طائرات تابعة لحفتر قصفت بشكل مكثف مواقع تمركز مسلحي تنظيم أنصار الشريعة والثوار في حي الليثي ومناطق أخرى.

وكانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تابعة لقوات حفتر أعلنت أن معركة تحرير منطقة الليثي من قبضة تنظيم أنصار الشريعة بدأت الاثنين بهجمة للمشاة ومساندة الطيران الحربي. وتحاصر القوات الموالية لحفتر المنطقة منذ أشهر.

وكانت منطقة تاجوراء شرقي العاصمة الليبية طرابلس قد شهدت اشتباكات بين قوات رئاسة الأركان التابعة للمؤتمر الوطني العام ومجموعات مسلحة موالية للواء المتقاعد خليفة حفتر، قد أسفرت عن القبض على عبد الله ساسي، أحد أبرز قادة عملية الكرامة التي أطلقها اللواء المتقاعد حفتر غرب ليبيا.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول