حكومة اليمن تعد قائمة بشخصيات لإدراجها ببند العقوبات

Yemen Foreign Minister Abu Bakr Al-Qirbi speaks during the Friends of Yemen meeting in central London, Tuesday April 29, 2014. The Friends of Yemen was established in 2010 to co-ordinate international support for Yemen and comprises 39 countries and organisations. (AP Photo/Carl Court, Pool)
أبو بكر القربي ضمن القائمة التي تعدها الحكومة اليمنية (أسوشيتدبرس-أرشيف)

أفادت مصادر للجزيرة أن الحكومة اليمنية تعد قائمة بأسماء شخصيات سياسية وعسكرية لإدراجها في بند العقوبات الدولية في الأمم المتحدة. وأوضحت المصادر أن القائمة تتضمن وزير الخارجية السابق أبا بكر القربي ورئيس الأمن السياسي حمود الصوفي.

وأضافت المصادر أن الخارجية اليمنية طلبت من الحكومة المصرية رسميا عدم استقبال القربي والصوفي الموجودين في القاهرة حاليا، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية وافقت على الطلب.

وقال أحمد الشلفي محرر الشؤون اليمنية في قناة الجزيرة، إن هذه الخطوة مهمة للغاية خاصة أن القربي -بحسب المصادر اليمنية- اتفق مع الحكومة الشرعية على الخروج من البلاد والانضمام إلى الشرعية لكنه عاد للحديث عن مبادرات لتسوية الأزمة اليمنية من قبل الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأضاف أن مصدرا رفيعا بالحكومة اليمنية أبلغ الجزيرة بأن هناك كشوفا تضم مئات من القيادات السياسية والعسكرية لتقديمها إلى الأمم المتحدة لإدراجها ضمن بند العقوبات للمعرقلين للعملية السياسية والذين تواطؤوا مع جماعة الحوثي والرئيس المخلوع في زعزعة أمن واستقرار اليمن.

المصدر : الجزيرة