الجيش المصري يقصف بالأباتشي قريتين بسيناء

An Egyptian Apache helicopter flies in the direction towards al-Jura district in El-Arish city from Sheikh Zuwaid, around 350 km (217 miles) northeast of Cairo May 21, 2013. Egypt's army and police stepped up roadblocks in an area of northern Sinai as they tried to track down militant Islamists who kidnapped seven security officers last week, a security source said on Tuesday. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS MILITARY)
مروحية للجيش المصري من طراز أباتشي تحلق فوق قرية الجورة بوقت سابق في إطار حملة أمنية في سيناء (رويترز)

قالت مصادر للجزيرة إن الجيش المصري شن قصفا مكثفا بطائرات الأباتشي على قريتي البرث والجورة جنوب رفح بشمال سيناء.

وأوضحت المصادر أن الجيش يواصل حملة أمنية موسعة في سيناء ضمن خطته لملاحقة من يسميهم المسلحين التكفيريين.

وقتل ضابط بالجيش وأصيب آخر، الخميس، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مدرعة في الشيخ زويد شمال شرق سيناء.

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة حملة عسكرية موسعة لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية والتكفيرية والإجرامية" في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء التي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر في الجيش والشرطة ومقار أمنية.

من جهة أخرى، قالت مصادر أمنية للجزيرة إن طالباً بالفرقة الثالثة بالكلية الحربية توفي بمستشفى المعادي العسكري متأثرا بإصابته في انفجار وقع الأربعاء الماضي بمدينة كفر الشيخ.

وكان طالبان آخران بالكلية الحربية قد قتلا إثر الانفجار الذي وقع بجوار الملعب الرياضي بكفر الشيخ، كما أصيب ثلاثة. وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا الحادث إلى ثلاثة طلاب.

المصدر : الجزيرة