اليمن يمنح "عاصفة الحزم" إدارة الطيران المدني بأجوائه

قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين في تصريح خاص للجزيرة إن الحكومة اليمنية قررت منح قيادة تحالف عاصفة الحزم مسؤولية منح التراخيص للطائرات المدنية، وإدارةَ المجال الجوي ومراقبتَه في اليمن
ياسين: الهدف من هذا القرار تكثيف جهود الإغاثة وتجنب كوارث الطيران (الجزيرة)

قررت الحكومة اليمنية منح قيادة تحالف عاصفة الحزم مسؤولية منح الترخيص للطيران المدني وإدارة المجال الجوي والرقابة عليه في اليمن.

وقال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين من العاصمة السعودية الرياض للجزيرة إن هذه الخطوة تأتي في إطار التنسيق المستمر بين قيادة عاصفة الحزم والحكومة الشرعية في اليمن، لتكثيف جهود وصول أكبر عدد من الطائرات الإغاثية التي تحمل الغذاء والدواء للشعب اليمني.

وأشار ياسين إلى أن حكومته اتخذت هذا القرار بعد أن حاول الحوثيون الذين يسيطرون على سلطة الطيران المدني في العاصمة صنعاء بالتعاون مع أحد أقرباء الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، إحداث الفوضى ومنح تراخيص لهبوط الطائرات دون مراعاة الأمور الفنية، مما قد يوقع كوارث في حركة الطيران، وفق تعبيره.

وشدد المسؤول اليمني على أن الهدف من الخطوة اليمنية هو تنظيم عملية الإغاثة بما فيها توفير الدواء والغذاء لليمنيين، وكذلك إجلاء الرعايا الأجانب من البلاد بشكل أكثر تنظيما وتنسيقا.

يشار إلى أن التحالف الذي تقوده السعودية، يشن منذ 26 مارس/آذار الماضي غارات ضمن "عاصفة الحزم" -بطلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي– على مواقع الحوثيين الذين سيطروا على مفاصل الدولة في صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول الماضي، ويحاولون توسيع سيطرتهم على مختلف أنحاء البلاد.

المصدر : الجزيرة