تفجيران بمدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة يوقفان بث قنوات

أفادت مصادر للجزيرة بأن تفجيرين استهدفا محولين كهربائيين يغذيان مدينة الإنتاج الإعلامي في القاهرة، مما أدى إلى وقف بث قنوات تلفزيونية. وأكد مصدر أمني أن الانفجارين ناجمان عن عبوات ناسفة, وأعلن العثورَ على ست عبوات أخرى.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مصدر أمني بوزارة الداخلية تأكيده سقوط برجي الكهرباء المغذيين لمدينة الإنتاج الإعلامي نتيجة انفجار ما وصفه بست عبوات بدائية الصنع.

وذكر مصدر أمني مصري أنه تم إبطال مفعول عبوة ناسفة زرعت في محيط مدينة الإنتاج، بعد أن صرح في وقت سباق بأن الانفجار ناجم عن عطب في كبل كهربائي، واستبعد أن يكون الانفجار عملا تخريبيا.

وأكدت مصادر صحفية أن الأمن المصري انتشر في المنطقة بعد العثور على ست عبوات ناسفة لم تنفجر.

واستؤنف بث بعض القنوات من مدينة الإنتاج الإعلامي التي تقع قرب القاهرة، بينما لا يزال إرسال قنوات أخرى متوقفا.

وجاء انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الإنتاج الإعلامي (مجمع أستديوهات تبث منه معظم القنوات الفضائية) عقب دويّ يشبه صوت انفجار.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

تبنت "أنصار بيت المقدس" تفجير سيارة مفخخة ودبابة جنوب العريش، وقد سقط أربعة قتلى بينهم جندي مصري وأصيب العشرات بثلاثة انفجارات استهدف اثنان منها الجيش والأمن بسيناء والثالث الشرطة بالفيوم.

قتل جنديان مصريان وأصيب ستة آخرون الثلاثاء في انفجار عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق، واستهدفت مدرعة للجيش بقرية الخروبة جنوب الشيخ زويد (شمال سيناء)، وفقا لمصادر أمنية وطبية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة