مظاهرات حاشدة في تعز وإب دعما للمقاومة الشعبية

إب مظاهرات يمن
الآلاف تظاهروا في ساحة الحرية أمام مقر محافظة إب تنديدا بالحوثيين (غيتي)

تجمع آلاف اليمنيين في مدينة تعز وإب جنوب العاصمة صنعاء، عقب صلاة الجمعة، في مظاهرات حاشدة منددة بمليشيات الحوثي ودعما للمقاومة الشعبية.

وفي ساحة الحرية وشارع جمال في تعز، ردد المتظاهرون بجمعة "نصرة عدن" شعارات تدعو للتصدي لمن وصفوهم بالانقلابيين ومليشياتهم وتحث على مساندة المقاومة الشعبية بمختلف المحافظات.

وكانت تعز قد دخلت على خط المقاومة المسلحة من خلال تنفيذ عدد من الكمائن استهدفت مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح المتجهة إلى عدن.

وفي إب جنوب صنعاء، أدى الآلاف صلاة الجمعة بساحة الحرية أمام مقر المحافظة مجددين دعمهم لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي و"صمود المقاومة الشعبية في المحافظات الجنوبية ضد مليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح".

وناشد خطيب الجمعة الرئيس هادي العودة إلى عدن "للإسهام في دعم المقاومة الشعبية ضد مليشيا الحوثي ومعاونيها، متهما إياها باختطاف الدولة والهوية العربية".
 
يُذكر أن قبائل محافظات جنوبية أعلنت دعمها لعملية عاصفة الحزم التي تقودها السعودية وتهدف لوقف تمدد الحوثيين بالبلاد بعد أن سيطروا يوم 21 سبتمبر/أيلول الماضي على صنعاء، وبعد ذلك على مدن ومناطق أخرى في البلاد.
 
ودعت القبائل إلى تحرك شعبي لحماية مناطقها من اجتياح الحوثيين، وإلى قطع الطريق الذي يمر من تعز إلى مدينة عدن لمنع أي تعزيزات للحوثيين.

المصدر : الجزيرة